تقنية جديدة تربط صندوق البريد مع الهاتف المحمول

العلوم والتكنولوجيا

تقنية جديدة تربط صندوق البريد مع الهاتف المحمول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621866/

ابتكرت شركة ناشئة جهازاً جديداً أطلقت عليه اسم (Postifier) . يهدف إلى ربط الرسائل البريدية الورقية بعالمنا الرقمي الحديث من خلال إرسال تنبيه للهاتف المحمول بوصول رسالة جديدة إلى صندوق البريد.

ابتكرت شركة ناشئة جهازاً جديداً أطلقت عليه اسم (Postifier) ، يهدف إلى ربط الرسائل البريدية الورقية بعالمنا الرقمي الحديث من خلال إرسال تنبيه للهاتف المحمول بوصول رسالة جديدة إلى صندوق البريد.

بعد تثبيت الجهاز داخل صندوق البريد، يتصل بالهاتف المحمول عبر شبكة بلوتوث. ويستشعر الرسائل الجديدة المدخلة إلى صندوق البريد بحساسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء ويرسل تنبيهاً إلى الهاتف المحمول فور استشعاره دخول رسالة جديدة. ويبلغ مدى الاتصال 30 متراً. أما البطارية التي تمده بالطاقة فتعمل لمدة تتراوح بين ستة وتسعة أشهر، وذلك لأن شبكة البلوتوث تبدأ بالعمل فقط عندما يصبح الهاتف المحمول ضمن نطاقها. وصمم الجهاز ليكون متوافقاً مع الأجهزة العاملة بنظام "آندرويد" ونظام "iOS".

يتوقف اطلاق المنتج إلى الأسواق على نجاح الشركة الناشئة في الحصول على التمويل المادي اللازم الذي تسعى إليه عبر موقع "انديغوغو" الشهير. وبعدها يمكن أن يصل المنتج إلى الأسواق في نهاية العام الجاري 2013.

المصدر: موقع "بوستيفير" على الانترنت