محامي: سنودن لم يطلب عضوية في نقابة موظفي أجهزة الأمن الروسية ولم يتلق بعد ردا بشأن اللجوء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621859/

نفى المحامي الروسي المتطوع أناتولي كوتشيرينا توجه الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن إلى نقابة موظفي الأجهزة الأمنية الروسية بطلب منحه عضوية النقابة. وأضاف أن سنودن لم يتلق بعد ردا من هيئة الهجرة الروسية بشأن طلبه بالحصول على لجوء مؤقت في روسيا.

نفى المحامي الروسي المتطوع أناتولي كوتشيرينا ما تردد من أنباء بشأن توجه الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى نقابة قدامى المحاربين وموظفي الأجهزة الأمنية الروسية بطلب منحه عضوية النقابة، الأمر الذي يعني حصوله على نوع من الحماية والدعم.

ووصف المحامي الروسي هذه الأنباء بأنها عمل استفزازي.

وقال كوتشيرينا يوم الاثنين 22 يوليو/تموز، إن سنودن لم يتلق بعد ردا من هيئة الهجرة الفدرالية الروسية بشأن قبول طلبه بالحصول على لجوء مؤقت في روسيا، موضحا أن قبول طلب سنودن سيسمح له بالخروج من منطقة الترانزيت في مطار "شيريميتيفو".

السفير الأمريكي في موسكو ينفي الاتهامات بأن السفارة الأمريكية لا تهتم بمصير سنودن

من جهة أخرى نفى السفير الأمريكي في موسكو مايكل ماكفول الاتهامات بأن السفارة الأمريكية في روسيا لا تهتم بمصير مواطنها سنودن.

وكتب ماكفول في تغريدة يوم الاثنين 22 يوليو/تموز: "أعربنا كثيرا وبوضوح عن قلقنا للسلطات الروسية".

وكان المحامي أناتولي كوتشيرينا قد انتقد في وقت سابق، موقف البعثة الدبلوماسية الأمريكية، قائلا إنها لا تهتم بمصير سنودن.

براندون تروي المتعاقد السابق مع شركة "جي دي اي تي"

قال براندون تروي المتعاقد السابق مع شركة "جي دي اي تي" والمستقيل بسبب قصة سنودن  في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن سنودن سيتعرض إلى المحاكمة والسجن في حال عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أنه من الأفضل له أن يبقى خارج البلاد. وأشار إلى أن سنودن  كشف عن خروقات لحقوق الإنسان من خلال المراقبة التي تنفذها الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"