اغلاق موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62184/

لم يتمكن العديد من مستخدمي موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي الشهير في مصر من دخوله يوم الاربعاء 26 يناير/كانون الثاني، فيما تعرض الموقع إلى عمليات تشويش وبطء شديد. هذا وافادت مصادر اعلامية ان السلطات المصرية اغلقت الموقع. هذا وأكدت الشركة التي تدير موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن موقعها تم حجبه كذلك.

لم يتمكن العديد من مستخدمي موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي الشهير في مصر من دخوله يوم الاربعاء 26 يناير/كانون الثاني، فيما تعرض الموقع إلى عمليات تشويش وبطء شديد. هذا وافادت مصادر اعلامية ان السلطات المصرية اغلقت الموقع. 
ويأتي ذلك بعد المظاهرات الغاضبة التى دعا إليها مجموعة من النشطاء على الإنترنت من خلال المواقع الاجتماعية، فيما لا يزال موقع تويتر الاجتماعى مغلقا حتى الآن.
هذا وقد تخطى عدد مستخدمى الفيس بوك فى مصر حاجز الـ3 ملايين فى الربع الثالث من 2010.
من جانبها أكدت الشركة التي تدير موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن موقعها تم حجبه في مصر، مضيفة "نعتقد ان التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل أفضل مع شعوبها".

متحدثة باسم موقع "فيس بوك":  لم نلحظ تغييرات كبيرة في الدخول على الموقع من مصر

من جانبها قالت متحدثة باسم "فيس بوك" في لندن في بيان ان الموقع على علم بالتقرير بشأن حجب خدماته في مصر، مضيفا" انه لم يلحظ تغييرات كبيرة في الدخول على الموقع من مصر".
واشارت المتحدثة الى انه "بعدما بحثنا الامر نحن على دراية بالانباء عن تعطيل الخدمة ولكننا لم نشهد تغيرات كبيرة في حجم الدخول على الموقع من مصر."
وشكل موقع "فيس بوك" وسيلة اتصال رئيسية للمحتجين الذين خرجوا للشوارع احتجاجا على حكم الرئيس المصري حسني مبارك.

 كلينتون تحث الحكومة المصرية على عدم غلق وسائل الاتصال

من جانبها حثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الحكومة المصرية على عدم منع الاحتجاجات السلمية أو منع الاتصالات بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" و"تويتر". وقالت ان المظاهرات الحاشدة اعطت السلطات المصرية "فرصة مهمة" لاجراء اصلاحات واسعة النطاق.
واضافت كلينتون ان الولايات المتحدة تدعم حقوق الشعب المصري في حرية التعبير والتجمع وتكوين الجمعيات، مضيفة ان الادارة الامريكية تامل أن تعمل الحكومة المصرية على تلبية التطلعات المشروعة لشعبها.

الحكومة المصرية تنفي غلق "فيس بوك" و"تويتر"

من جهته قال متحدث باسم الحكومة المصرية يوم الاربعاء ان الحكومة المصرية نفت أن تكون قد حجبت مواقع اجتماعية على الانترنت مثل "تويتر" و"فيس بوك"، قائلة انها تحترم حرية التعبير وتسعى لحمايتها.
وقال المتحدث مجدي راضي ان الحكومة لن تلجأ لمثل هذه الأساليب.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية