تسريبات صحفية تؤكد عزم اسرائيل الإفراج عن 82 أسيرا فلسطينيا

أخبار العالم العربي

تسريبات صحفية تؤكد عزم اسرائيل الإفراج عن 82 أسيرا فلسطينياأحد السجون الاسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621834/

ذكرت تسريبات صحفية إسرائيلية، أن إسرائيل تعتزم الإفراج عن 82 أسيرا فلسطينيا من أصل 103 أسرى محكوم عليهم بالسجن لفترات تتراوح بين 20 و35 سنة، كبادرة "حسن نية" لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

ذكرت تسريبات صحفية إسرائيلية، أن إسرائيل تعتزم الإفراج عن 82 أسيرا فلسطينيا من أصل 103 أسرى، كبادرة "حسن نية" لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

وأشارت الصحف الإسرائيلية الاثنين 22 يوليو/ تموز، الى احتمال إجراء الحكومة الإسرائيلية الأحد المقبل، تصويتا على اقتراح الإفراج عن الأسرى قبل الجولة الأولى من المحادثات، إلا انه سيتم إطلاق سراح السجناء فعليا بعد بدء المفاوضات.

ونقلت احدى الصحف عن مسؤول إسرائيلي قوله إن السجناء الذين سيفرج عنهم اعتقلوا قبل "اتفاق أوسلو"، و"تورطوا في هجمات قتل فيها إسرائيليون ومحكوم عليهم بالسجن لفترات تتراوح بين 20 و35 سنة"، ومعظمهم أعضاء في حركة "فتح".

وأضاف المسؤول، الذي لم تشر الصحيفة الى أسمه، أن "الأسرى سيتم الإفراج عنهم على أربع دفعات كل 6 إلى 8 أسابيع اعتمادا على التقدم الذي سيحرز في المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

من جانبه قال مسؤول أمني إسرائيلي، إن "المرحلة الأولى ستنفذ في بداية الشهر الثاني من المفاوضات وبعد ذلك سيتم الإفراج عن جميع السجناء الأمنيين".

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية