غوغل يحتفي بالذكرى الـ 74 لميلاد الفنانة الراحلة وردة الجزائرية

الثقافة والفن

غوغل يحتفي بالذكرى الـ 74 لميلاد الفنانة الراحلة وردة الجزائرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621828/

احتفى محرك البحث العالمي الشهير "غوغل" بالذكرى الـ 74 لميلاد الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك بوضع لوحة مرسومة تظهر فيها مبتسمة وهي تؤدي إحدى أغانيها أمام المايكروفون.

احتفى محرك البحث العالمي الشهير "غوغل" بالذكرى الـ 74 لميلاد الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك بوضع لوحة تظهر فيها مبتسمة وهي تؤدي إحدى أغانيها أمام المايكروفون.

يُذكر أن وردة فتوح ولدت في فرنسا في 22 يوليو/تموز 1939 لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة يموت. تزوجت المطربة من الملحن المصري بليغ حمدي الذي واكب نشاطها الفني منذ عام 1972 بعد زواجهما، فكتب لها العديد من الأغاني التي لا يزال صداها يتردد في أذن المستمع العربي، حتى بعد وفاتها في الراحلة في مايو/أيار 2012.

يعتمد محرك "غوغل" تقليد الاحتفاء بمناسبات مهمة مثل يوم الأرض العالمي للتذكير بالبيئة والاهتمام بالأرض، بالإضافة إلى الاحتفاء بالمشاهير، ولا يقتصر ذلك على من تجاوزت شهرته الحدود المحلية. هذا وسبق لـ "غوغل" أن وضع صور بعض مشاهير العرب كالأديب جبران خليل جبران والشاعر محمد مهدي الجواهري والموسيقار سيد درويش والممثل الكوميدي إسماعيل ياسين.

يُشار إلى أن "غوغل" كان قد أثار في العام الماضي استياء عدد كبير من المعجبين بالشاعر الفلسطيني محمود درويش (1941-2009)، لتجاهل محرك البحث ذكرى ميلاده، علما أنه احتفى بذكرى ميلاد الموسيقار محمد عبد الوهاب في اليوم ذاته في 13 مارس/آذار عام 1902.

أفلام وثائقية