شركة "هوندا" تعرض جيلا جديدا لموديل "فيت"

العلوم والتكنولوجيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621824/

قامت شركة "هوندا" اليابانية بعرض جيل جديد لموديل "فيت" ( Fit) مركزة على نسخة مختلطة مطورة لهذا الجيل. وسيباع هذا الموديل في بعض الأسواق الاوروبية كموديل "جاز" (Jazz ) حيث يبلغ متوسط صرف الوقود في نسخة " Fit Hybrid " المختلطة 2.75 لتر لكل 100 كيلومتر.

قامت شركة "هوندا" اليابانية بعرض جيل جديد لموديل "فيت" ( Fit) مركزة على نسخة مختلطة مطورة لهذا الجيل. وسيباع هذا الموديل في بعض الأسواق الاوروبية كموديل "جاز" (Jazz ) حيث يبلغ متوسط صرف الوقود في نسخة " Fit Hybrid " المختلطة 2.75 لتر لكل 100 كيلومتر. وتتألف وحدة القوة المختلطة - شأنها شأن مثيلاتها - من محرك بنزيني بحجم 1.5 لتر ومحرك كهربائي يغذى  ببطاريات الليثيوم الأيونية. أما القدرة الإجمالية لوحدة القوة كلها فتبلغ 135 حصانا. وينقل عزم الدوران إلى علبة التروس ذات 7 مراحل وقابضين اوتوماتيكيين.

وبحسب المعلومات غير الرسمية فأن نسخة "فيت" الجديدة أكبر من سابقاتها قليلا حيث ازداد طولها بمقدار 5 – 8 سنتيمترات. أما حجم صندوق السيارة فازداد بمقدار 20 لترا وبلغ 355 لترا.

وسيتم نشر التفاصيل عن الجيل الجديد للموديل في سبتمبر/أيلول القادم أثناء إقامة مراسم العرض الرسمية. ولن تظهر هذه السيارة في السوق الأوروبية إلا في السنة القادمة. ويتوقع أن يقل حجم التشغيل والقدرة في المحركات عما هو عليه  في المحركات التي يشتريها المستهلكون اليابانيون. لكن أوروبا  يمكن أن تشتري نسخة ديزل لهذه السيارة.

المصدر: وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل