رئيس داغستان ينتقد اجهزة الأمن لعجزها عن منع سفر الشباب الى سورية للقتال

أخبار روسيا

رئيس داغستان ينتقد اجهزة الأمن لعجزها عن منع سفر الشباب الى سورية للقتال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621801/

انتقد القائم بأعمال الرئيس الداغستاني رمضان عبد اللطيفوف خلال اجتماع لجنة مكافحة الأرهاب في محج قلعة عمل اجهزة الأمن لعجزها عن منع مشاركة بعض سكان الجمهورية في القتال بسورية الى جانب المعارضة.

انتقد القائم بأعمال الرئيس الداغستاني رمضان عبد اللطيفوف خلال اجتماع لجنة مكافحة الأرهاب في محج قلعة عمل اجهزة الأمن الداغستانية لعجزها عن منع مشاركة بعض سكان الجمهورية في القتال بسورية الى جانب المعارضة.

وذكرعبد اللطيفوف ان بعض الشباب من عدة مناطق في الجمهورية ذهب الى القتال في سورية "حيث ينضمون الى صفوف المنظمات الارهابية، وخصوصا اولئك من درس في المدارس الدينية في كل من سورية والسعودية وماليزيا ودول اخرى. ويجب منع اعطاء اي جوازات سفر خارجية دون تمحيص تام ومعرفة لأي اسرة ينتمي الانسان، ويجب وقف هذه الأمور".

واعرب عبد اللطيفوف عن عدم رضاه ازاء عمل اجهزة الأمن في هذا المجال.

من جهته، اعلن مدير ادارة هيئة الأمن الفيدرالي الروسية لشؤون داغستان اندريه كونين خلال الاجتماع انه يوجد في سورية حوالي 200 من سكان داغستان، يشارك الكثير منهم في القتال ضمن صفوف المجموعات المسلحة ضد القوات الحكومية.

ونوه كونين بأن الشباب يسافرون الى سورية بذريعة الدراسة والعمل "ولكنهم فعليا ينضمون الى المجموعات الارهابية. وستتخذ اجهزة امن الجمهورية وروسيا اجراءات بحق كل منهم. والحديث لا يدور عن هؤلاء الـ200 شخص، وانما حول الشباب الذين يقفون الآن امام خيار: السفر ام لا".

واوضح المسؤول الامني انه "تتم في الجمهورية (الداغستانية) عمليات تجنيدهم، لذلك فقد توجهنا الى السلطات المعنية والى القيادة الدينية للمسلمين (بداغستان) لفعل كل ما هو ممكن من أجل يبقى الشباب هنا ويرتادوا مؤسسات التعليم وويمارسوا الأعمال السلمية وليس المشاركة في اي منظمات ارهابية".

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"