مقاتلو المعارضة السورية يقتربون من السيطرة على خان العسل غرب حلب

أخبار العالم العربي

مقاتلو المعارضة السورية يقتربون من السيطرة على خان العسل غرب حلبصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621738/

اعلن نشطاء سوريون عن تقدم مقاتلي المعارضة المسلحة يوم السبت 20 يوليو/تموز في بلدة خان العسل بمحافظة حلب الشمالية وقربهم من السيطرة عليها، حيث تعتبر واحدة من آخر البلدات المتبقية تح

اعلن نشطاء سوريون عن تقدم مقاتلي المعارضة المسلحة يوم السبت 20 يوليو/تموز في بلدة خان العسل بمحافظة حلب الشمالية وقربهم من السيطرة عليها، حيث تعتبر واحدة من آخر البلدات المتبقية تحت سيطرة الجيش السوري غرب هذه المحافظة، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وقالت صفحة "الثورة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ان الفرقة التاسعة في "الجيش الحر" تمكنت اليوم السبت من تحرير بلدة خان العسل، فيما أعلنت مصادر المعارضة السورية سيطرة "الجيش الحر" بشكل كامل على مقر قيادة العمليات لجيش النظام في خان العسل بريف حلب.

 ويحاول الجيش السوري حشد قواته ببطء حول المحافظة لاستعادة السيطرة على بعض مناطق مدينة حلب التي تعتبر العاصمة التجارية لسورية. الا ان الهجمات المضادة من جانب المعارضة المسلحة منعت من تقدم الجيش السوري الذي حقق مؤخرا سلسلة من الانتصارات في مناطق اخرى من البلاد واسترجع السيطرة وزمام المبادرة في عدد من جبهات القتال بعد اكثر من عامين على الأزمة.

المصدر: وكالات