نساء "الاخوان" يحتجن الأحد امام وزارة الدفاع على مقتل متظاهرات المنصورة

أخبار العالم العربي

نساء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621735/

أعلنت نساء جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن تنظيمهن غدا الأحد مسيرتين، واحدة الى مقر وزارة الدفاع، وأخرى الى المجلس القومي لحقوق الانسان، احتجاجا على مقتل 3 متظاهرات مؤيدات للرئيس المعزول محمد مرسي أمس بالمنصورة.

أعلنت نساء جماعة الإخوان المسلمين في مصر عن تنظيمهن غدا الأحد مسيرتين، واحدة  الى مقر وزارة الدفاع، وأخرى الى المجلس القومي لحقوق الانسان، احتجاجا على مقتل 3 متظاهرات مؤيدات للرئيس المعزول محمد مرسي  أمس بالمنصورة.

وقالت حركة "نساء ضد الانقلاب" في بيان لها يوم السبت 20 يوليو/تموز ان "هناك سلسلة من الفعاليات الحاشدة ستبدأ غدا، من بينها صلاة الغائب على أرواح الشهيدات الثلاث عقب صلاة الظهر غدا بمسجد النور في العباسية، يعقبها مسيرة نسائية لمقر وزارة الدفاع، وكذلك صلاة الغائب بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة بعد صلاة ظهر غد، يتبعها مسيرة نسائية لمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان".

وحملت الحركة مسؤولية الأحداث على وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومدير أمن محافظة الدقهلية اللواء سامي الميهي ومدير مباحث المنصورة العميد سعيد عمارة ومأمور قسم أول المنصورة العميد عصام الشانوبي.

وأفادت مراسلتنا في القاهرة في وقت سابق بمقتل 4 سيدات وأصابة 10 متظاهرين في اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومعارضين له في مدينة المنصورة بدلتا النيل في وقت متأخر من ليلة يوم 19 يوليو/تموز.

المصدر: وكالات