مصر.. نيابة الأزبكية تأمر بضبط واحضار بديع والعريان والبلتاجي وحجازي وعبد الماجد

أخبار العالم العربي

مصر.. نيابة الأزبكية تأمر بضبط واحضار بديع والعريان والبلتاجي وحجازي وعبد الماجد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621728/

أمر رئيس نيابة الأزبكية المستشار محمد حته بضبط وإحضار المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، وعضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، وعضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد.

أمر رئيس نيابة الأزبكية المستشار محمد حته بضبط وإحضار المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، وعضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، وعضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد بتهمة التحريض على محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية واستهداف الضباط وأفراد الشرطة بأسلحة نارية وخرطوش وقطع الطريق أعلى كوبري السادس من أكتوبر.

وكلفت النيابة يوم السبت 20 يوليو/تموز إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني في وزارة الداخلية بضبط وإحضار المتهمين الخمسة المذكورين، وذلك بعد ان استمع المستشار محمد حته اليوم على مدار 6 ساعات متواصلة الى شرح ضابط جهاز الأمن الوطني الذي تولى إعداد التحريات وجمع المعلومات وقام بمناقشته في تفاصيلها، التي كشفت ان المطلوب ضبطهم قاموا بالتحريض والمساعدة والاتفاق مع 7 مسجلين جنائيين لتولي قيادة مجموعات من مئات الأشخاص باتجاه ميدان رمسيس والاشتباك مع ضباط الشرطة وقطع الطرق وترويع السكان، وذلك لقاء مبالغ متفاوتة تتراوح بين 500 الى ألف جنيه يوميا لكل منهم.

وأوضحت التحريات أن المسجلين الجنائيين السبعة تم إعطاؤهم تعليمات مباشرة بالاشتباك المسلح مع قوات الشرطة باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش التي كانت بحوزتهم، في اطار تنفيذ مخطط قطع الطرق وإثارة الرعب والفزع بين المواطنين، وهو الأمر الذي أدى الى الاشتباك بالأعيرة النارية ومحاولتهم اقتحام قسم شرطة الأزبكية وإضرامهم النيران في نقطة شرطة ميدان رمسيس.

وسبق ان امرت النيابة المصرية بحبس 70 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في تلك الأحداث، بتهم الشروع بالقتل والبلطجة واستعمال القوة والعنف مع الشرطة وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء بدون ترخيص، عدا عن تخريب المنشآت العامة والتجمهر وقطع الطريق وتعطيل وسائل النقل وحيازة 3 عبوات "جراكن" بنزين سعة الواحد منها 30 لترا لاستخدامها في إعداد قنابل المولوتوف.

مؤيدو مرسي يقتلون ثلاثة لصوص بعد اتهامهم بسرقة دراجة بخارية

الى ذلك اعلنت وزارة الداخلية ان مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي قتلوا ثلاثة لصوص بعد اتهامهم بسرقة دراجة بخارية من أحد المتظاهرين بمنطقة النهضة.

وكان اللواء محمود فاروق، مدير مباحث الجيزة قد تلقى بلاغا من الأهالي بالعثور على 3 جثث مجهولة في قطعة أرض بمنطقة العمرانية وسط أكوام من القمامة، وعلى الفور تم توجيه رجال البحث الجنائي، ومن خلال المعاينة تبين أن الجثث الثلاث بدت عليها آثار التعذيب بشكل كبير وأنها تعرضت للضرب المبرح، الذي تسبب في وفاة الأشخاص الثلاثة. ومن خلال تحريات البحث الجنائي تم الكشف عن هويتهم واستدعاء أسرهم لتسلم جثثهم.

وكشفت التحقيقات أن القتلى الثلاثة هم سامي سيد (33 سنة) عربجي، وأحمد فتحي (22 سنة) عامل، وسالم سيد (33 سنة) عاطل عن العمل. وكان معهم رابع يدعى سامح السيسي. وجميعهم كانوا قد حاولوا سرقة دراجة بخارية من أحد المتظاهرين بمنطقة ميدان النهضة من أحد مؤيدي الرئيس السابق، إلا أن المتظاهرين تمكنوا من ضبطهم ثلاثة منهم ، بينما تمكن الرابع من الهرب، وعلم بعدها أن المتظاهرين قاموا بتعذيبهم حتى الموت، وألقوا بجثتهم بمكان العثور عليهم. وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل الى النيابة.

 المصدر: وكالات مصرية

الأزمة اليمنية