مراسلنا: مقتل 28 مسلحاً باستهداف الجيش السوري صهاريج نفط مهربة لتركيا والاشتباكات تتوسع في درعا وريف دمشق

أخبار العالم العربي

مراسلنا: مقتل 28 مسلحاً باستهداف الجيش السوري صهاريج نفط مهربة لتركيا والاشتباكات تتوسع في درعا وريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621701/

أفاد مراسلنا في سورية بأن الجيش النظامي استهدف رتلاً من السيارات التابعة لمجموعات من مقاتلي المعارضة المرافقة لصهاريج تقوم بتهريب النفط السوري إلى تركيا في قرية الصعوة بالريف الغرب

أفاد مراسلنا في سورية بأن الجيش النظامي استهدف رتلاً من السيارات التابعة لمجموعات من مقاتلي المعارضة المرافقة لصهاريج تقوم بتهريب النفط السوري إلى تركيا في قرية الصعوة بالريف الغربي لدير الزور، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحاً وحرق 4 صهاريج.

كما اشتبك الجيش مع مجموعة تابعة لـ"جبهة النصرة" حاولت السيطرة على حقل المهر للغاز شرق حمص. وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر عسكرية مطلعة قولها إن اشتباكات دارت بين قوات الجيش ومسلحي المعارضة حاولوا الهجوم على المشفى العسكري في حي الوعر بحمص، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين، مع تواصل المعارك في أحياء الخالدية والقصور والقرابيص وباب هود.

أما في حلب فقد احبط الجيش محاولة أفراد مجموعة تابعة لـ"جبهة النصرة" التسلل إلى منطقة الشيخ سعيد بالمدينة.

وأوضح المراسل فيما يخص جنوب البلاد أن المسلحين اعتدوا على عدد من النقاط العسكرية في منطقة البكار وعين دكر في ريف درعا الغربي.

من جانبهم قال نشطاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت في حي الوعر والخالدية بحمص، حيث يسعى الجيش النظامي إلى السيطرة على معاقل المعارضة المسلحة هناك.

كما تحدث النشطاء عن اشتباكات عنيفة دارت يوم الجمعة بين القوات السورية ومقاتلي المعارضة في محيط المشفى الوطني بمدينة درعا، وسط قصف على المنطقة.

أما في ريف دمشق، فقد تعرضا بلدتي الدير خبة ودروشا بريف دمشق للقصف ما أدّى لسقوط جرحى وتضرّر بعض المنازل.

إفادة مراسلنا

وافاد مراسلنا كذلك بأن عناصر"جبهة النصرة" قامت السبت بتفخيخ عدد من المباني والطرقات في منطقة اليعربية الحدودية لمنع الجيش من التقدم نحو الناحية للسيطرة عليها.

وقال ان الاشتباكات في رأس العين تجددت بعنف بين عناصر الجبهة ومسلحين يقاتلون بجانبها ووحدات الحماية الكردية، وان هناك تعزيزات قدمت من منطقة العالية باتجاه رأس العين.

واكدت مصادر عسكرية لـ"روسيا اليوم" تقدم واضح للجيش السوري في باب هود والخالدية وباب التركمان في حلب.

وقالت ان الجيش اجرى يوم امس عملية في جوبر بدمشق ادت الى مقتل ما يقارب 150 مسلح بعد ان وصلت الاشتباكات الى مستوى الاشتباك بالسلاح البيض بعد دخول وحدات من الجيش والقوات الخاصة الى ابنية تتمركز فيها مجموعات تابعة للنصرة وما يعرف بـ "الجيش الحر".

 

 

الأزمة اليمنية