الفيفا يكشف عن اسعار وموعد طرح تذاكر مونديال البرازيل 2014

الرياضة

الفيفا يكشف عن اسعار وموعد طرح تذاكر مونديال البرازيل 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621666/

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، عبر موقعه الرسمي، الجمعة 19 يوليو/تموز، عن أسعار تذاكر مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في الفترة من 12 يونيو/حزيران، وحتى 13 يوليو/تموز عام 2014 في البرازيل، والتي ستنطلق عملية بيعها يوم 20 أغسطس/آب 2013، وقد جرى هذا الكشف موقع "FIFA.com".

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، عبر موقعه الرسمي، الجمعة 19 يوليو/تموز، عن أسعار تذاكر مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في الفترة من 12 يونيو/حزيران، وحتى 13 يوليو/تموز عام 2014 في البرازيل، والتي ستنطلق عملية بيعها يوم 20 أغسطس/آب 2013، وقد جرى هذا الكشف على الموقع الرسمي للاتحاد في الانترنت.

وتبدأ أسعار التذاكر بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة في خارج البرازيل من 90 دولاراً أمريكياً لمباريات مرحلة المجموعات في الفئة 3 (باستثناء المباراة الإفتتاحية، التي يبلغ سعرها 220 دولاراً). أما بالنسبة للمقيمين في البرازيل، فإن أسعار التذاكر تبدأ من 30 ريالاً برازيلياً أي ما يعادل 15 دولاراً أمريكياً، وهي متاحة للطلاب، والأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً والمستفيدين من برنامج "بولسا فاميليا"، وذلك فيما يخص 47 من المباريات الـ 48 المندرجة في إطار مرحلة المجموعات (باستثناء المباراة الإفتتاحية، التي يبلغ سعرها 80 ريالاً في الفئة 4). وفي المحصلة سيكون هناك حوالي 3 ملايين تذكرة متاحة للجماهير بحيث يمكن شراؤها خلال مراحل البيع الثلاث.

ويمكن تقديم طلبات اقتناء التذاكر في أي وقت من الأوقات خلال الفترة الأولى من المبيعات من (20 أغسطس/آب وحتى 10 أكتوبر/تشرين الأول 2013)، إذ سيتم في نهاية المطاف جمع كل الطلبات ومعالجتها معاً. وإذا كان عدد الطلبات الواردة الخاصة بكل مباراة وفئة معينتين يتجاوز عدد التذاكر المتاحة، فإنه سيتم الإحتكام للقرعة لتحديد أصحاب الطلبات الناجحة بالنسبة لتلك المباريات أو الفئات.

وسيتم تقديم التذاكر الـ 3 آلاف الأولى ضمن الفئة 4 في إطار هذه القرعة على أساس الأولوية للمقيمين في البرازيل الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً، والطلاب والمستفيدين من برنامج بولسا فاميليا.

وتم فرض قيدين اثنين على طلبات الترشيح، لضمان فرص عادلة ومتكافئة للمشجعين الراغبين في شراء التذاكر، أولاً - تذاكر الفئة 4 متاحة للمقيمين في البرازيل فقط، علماً أن الفئة 4، والتي تعد الأرخص سعراً بين فئات التذاكر، تشمل 400 ألف تذكرة كحد أدنى. وعلاوة على ذلك، ولضمان حصول أكبر عدد ممكن من المشجعين على التذاكر، فإن الحد الأقصى لعدد التذاكر التي يمكن أن تقتنيها كل أسرة هو أربع تذاكر للمباراة الواحدة، على أن لا يتعدى ذلك سبع مباريات.

وتماشياً مع القانون العام لكأس العالم البرازيل - 2014 ، سوف يطبق الاتحاد أيضاً الخصومات التالية على المقيمين في البرازيل: يكون من حق الطلاب والأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً وأعضاء برنامج بولسا فاميليا الإجتماعي الاستفادة من خصم بنسبة 50% فيما يخص أسعار تذاكر الفئة 4. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يكون من حق كبار السن (أكثر من 60 عاماً) المقيمين في البرازيل الاستفادة من خصم بنسبة 50% للفئات 1-3.

ووفقاً للقوانين المعمول بها في البرازيل، سيخصص ما لا يقل عن 1% من مجموع التذاكر المعروضة للزبائن ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد تم إدراج تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أسعار تذاكر الفئة 3. كما يمكن للزبائن ذوي الاحتياجات الخاصة طلب تذكرة مجانية للشخص المرافق الذي سوف يساعدهم ويرافقهم إلى المباراة.

المصدر: "FIFA.com".