الامم المتحدة تقترح انشاء محاكم خاصة للقراصنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62163/

اقترحت الأمانة العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني انشاء محاكم خاصة في أرض الصومال وبلاد بنط بالصومال وفي تنزانيا لمحاكمة القراصنة الصوماليين الذين يتم القبض عليهم في المياه الدولية. وقال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان بلاده تعتزم تقديم مقترحاتها بشأن القرار الذي من المتوقع أن يقره مجلس الأمن قريبا، إنطلاقا من التوصيات التي قدمتها الأمانة العامة.

اقترحت الأمانة العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني انشاء محاكم خاصة في أرض الصومال وبلاد بنط بالصومال وفي تنزانيا لمحاكمة القراصنة الصوماليين الذين يتم القبض عليهم في المياه الدولية.
وفي تقرير الى مجلس الامن الدولي في جلسته المكرسة لقضايا القرصنة، اوصى جاك لانج المستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة في مجال مكافحة القرصنة، بانشاء محاكم خاصة خلال 8 أشهر وحدد تكلفة المشروع بما لا يقل عن 25 مليون دولار ستنفق خلال 3 سنوات.
كما أوصى لانج ببناء معتقلين في أرض الصومال وبلاد بنط يستوعب كل منهما 500 سجين.
هذا وسينبغي الحصول على موافقة مجلس الامن على جميع هذه المشاريع، قبل بدء تنفيذها.
روسيا تقدم مقترحاتها بشأن مكافحة القرصنة
قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان بلاده تعتزم تقديم مقترحاتها بشأن القرار الذي من المتوقع أن يقره مجلس الأمن قريبا، إنطلاقا من التوصيات التي قدمتها الأمانة العامة للمنظمة الدولية.
وقال تشوركين أن بلاده تؤيد توصيات الأمانة العامة بشكل عام، وترحب بفكرة انشاء محاكم دولية لمحاكنة القرصنة. وحذر الدبلوماسي الروسي من خطر انتشار ظاهرة القرصنة، علما بان العام 2010 يعتبر قياسيا من حيث عدد اعتداءات القراصنة على السفن التجارية في منطقة القرن الإفريقي، حيث احتجزوا خلال العام 49 سفينة وعلى متنها أكثر من ألف شخص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك