روسيا تنوي بناء قاعدة فضائية لـ "صيانة" مركبات الفضاء البعيد وتزويدها بالوقود

الفضاء

روسيا تنوي بناء قاعدة فضائية لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621626/

كشف خبراء الفضاء من روسيا عن خططهم المستقبلية. فهم ينون بناء قاعدة فضائية لـ "صيانة" المركبات المتوجهة الى الفضاء البعيد وكذلك تزويدها بالوقود، وايضا تزويد رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية ببدلات من طراز جديد.

كشف خبراء الفضاء في روسيا عن خططهم المستقبلية. فهم ينون بناء قاعدة فضائية لـ "صيانة" المركبات المتوجهة الى الفضاء البعيد وتزويدها بالوقود، وايضا تزويد رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية ببدلات من طراز جديد.

ومن ضمن المهام التي ستقوم بها هذه القاعدة، تزويد المركبات بالوقود. ويقول فلاديمير سولوفيوف المشرف على القطاع الروسي في المحطة الفضائية الدولية "ان هذه القاعدة، ستحمل ، بالاضافة الى مهمة البحث العلمي، صفة ورشة صيانة ومحطة تعبئة بالوقود للمركبات المتوجهة نحو القمر والمريخ ، وكذلك اختبارها وصيانتها".

واضاف "عندما نتوجه نحو القمر أو المريخ، علينا ان نبني قاعدة هناك".

ولقد باشرت مؤسسة الصواريخ الفضائية "انيرغيا" حاليا بدراسة وتنفيذ هذا المشروع. ويقول سولوفيوف "نحن نقوم بهذه الاعمال ولا نعتمد فقط على المحطة الفضائية الدولية".

وحول المشاريع الجديدة الاخرى، ذكر سولوفيوف بانه تم صنع جيل جديد من بدلات رواد الفضاء "سوف نرسل بدلة منها الى المحطة على متن مركبة "بروغريس" خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني – ديسمبر/كانون الاول القادمين.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"