مقتل 12 مسلحاً موالياً للجيش السوري في حمص ومدير مقام السيدة زينب في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621612/

أكد نشطاء من المعارضة السورية أن 12 مسلحاً تابعاً للجان الشعبية الموالية للحكومة السورية قتلوا في اشتباكات متواصلة مع مقاتلي المعارضة في مدينة حمص يوم 18 يوليو/تموز. من جانبه ذكر مراسلنا ان مدير مقام السيدة زينب في دمشق قتل في سقوط قذيفتي هاون على المقام.

أكد نشطاء من المعارضة السورية أن 12 مسلحاً تابعاً للجان الشعبية الموالية للحكومة السورية قتلوا في اشتباكات متواصلة مع مقاتلي المعارضة في مدينة حمص يوم 18 يوليو/تموز.

وأوضح النشطاء أن الاشتباكات في مدنية حمص اندلعت منذ الصباح في حي الخالدية وسط المدنية بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية وعناصر من الدفاع الوطني الموالية لها التي تكبدت خسائر فادحة، حيث لقي 12 منهم مصرعهم.

وتابع النشطاء قولهم إن حي الخالدية مازال يتعرض للحظة هذه إلى قصف متواصل من قبل الجيش النظامي.

وكتبت المعارضة على صفحاتها في الانترنيت أن 135 شخصاً قتلوا يوم الخميس في أعمال عنف متفرقة في سورية.

في سياق متصل أكدت المعارضة أيضاً أنها استهدفت مطار دمشق الدولي يوم الخميس. وأوضحت أن قصف المطار تم بصواريخ "غراد"، ما أدى إلى مقتل نحو 20 شخصا، وتدمير عدد من الأبنية، بحسب قولها.

في غضون ذلك، أعلن ناشطون معارضون أن دمشق شهدت اشتباكات بين المسلحين المعارضين والقوات الحكومية في حي القدم. كما قصفت مدفعية القوات الحكومية بلدة سبينة في ريف دمشق.

مراسلنا: مقتل مدير مقام السيدة زينب في دمشق ومسلحون أكراد يستعدون للسيطرة على معبر حدودي مع تركيا

من جانبه أفاد مراسلنا في سورية بمقتل مدير مقام السيدة زينب بدمشق انس روماني وآخرين يوم الجمعة 19 يوليو/تموز نتيجة سقوط قذيفتي هاون على المقام الواقع قرب طريق المطار جنوب-شرق دمشق.

واوضح المراسل ان هذه المنطقة تعتبر من اهم مناطق الاشتباكات وتقع على تماس مع مقاتلي المعارضة من جانب ووحدات الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية من جانب آخر.

وكان مراسلنا قد ذكر في وقت سابق أن "قوات الحماية الكردية" تعد العدة لاستعادة معبر تل أبيض الحدودي بين تركيا وسورية. وأشار المراسل إلى أن هذا المعبر يعدّ نقطة دعم لوجستية هامة للمعارضة المسلحة.

وأضاف ان الاشتباكات مستمرة في دير الزور حيث قام الجيش النظامي بضرب مقار تابعة للمعارضة السورية. وتابع أن العمليات العسكرية للجيش تتواصل في حلب ودرعا وريف دمشق.