احمدي نجاد: ايران والعراق رسالة استقرار في المنطقة

أخبار العالم العربي

احمدي نجاد: ايران والعراق رسالة استقرار في المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621587/

اشاد الرئيس الايراني المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد خلال زيارته الى بغداد الخميس 19 يوليو/تموز بدور العراق وايران في أمن المنطقة واصفا اياه بـ "استثنائي"، واكد على ان البلدين يحملان "رسالة استقرار" مشتركة.

 اشاد الرئيس الايراني المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد خلال زيارته الى بغداد الخميس 19 يوليو/تموز بدور العراق وايران في أمن المنطقة واصفا اياه بـ "الاستثنائي"، واكد على ان البلدين يحملان "رسالة استقرار" مشتركة.

وقال في تصريح للصحافيين في ختام محادثات مع نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي ان "العلاقات العراقية الايرانية علاقات متميزة واستثنائية وعلاقات لها جذور حضارية وثقافية "، مضيفا ان "دور البلدين ايضا اشاعة الثقافة في المنطقة وانه "لا توجد اي حدود خاصة بالنسبة لتطوير العلاقات بين البلدين او على صعيد المنطقة".

وفي وقت لاحق، افاد مكتب رئيس الوزراء العراقي بان المالكي استقبل احمدي نجاد والوفد المرافق له.

وجاء في بيان المكتب ان المالكي اعرب خلال اللقاء عن دعم العراق "للحلول السلمية لجميع مشاكل المنطقة ويتبنى سياسة الباب المفتوح في علاقاته مع جميع دول العالم على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

ووجه مالكي الشكر الى الشركات الايرانية "لتعاونها في مجالات الطاقة وتزويد العراق بالكهرباء والغاز لانتاج الطاقة الكهربائية".

من جانبه أعرب الرئيس الايراني عن "استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع العراق والتعاون في مجالات البناء والطاقة والسكن والسياحة الدينية".

ولم يتطرق البيان الى الاحداث الجارية في سورية التي يقوم الموقف الرسمي العراقي منها على رفض التسليح والدعوة لحل سلمي في سورية.

المصدر: ا ف ب