لبنان يطالب الاتحاد الأوروبي بعدم ادراج "حزب الله" على لائحة الارهاب

أخبار العالم العربي

لبنان يطالب الاتحاد الأوروبي بعدم ادراج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621586/

دعت رئاسة الجمهورية اللبنانية من الاتحاد الأوروبي لعدم إدراج الجناح العسكري لـ"حزب الله" على لائحة المنظمات الارهابية، الأمر الذي سيتم مناقشته يوم 19 يوليو/تموز.

دعت رئاسة الجمهورية اللبنانية من الاتحاد الأوروبي عدم إدراج الجناح العسكري لـ"حزب الله" على لائحة المنظمات الارهابية، الأمر الذي سيتم مناقشته يوم 19 يوليو/ تموز.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان صدر يوم 18 يوليو/تموز إنه "تقرر تكليف وزير الخارجية والمغتربين الطلب إلى ممثل لبنان لدى الاتحاد الأوروبي وإبلاغ المفوضية العامة للاتحاد والدول الأعضاء فيه، طلب الحكومة اللبنانية عدم إدراج حزب الله، وهو مكون أساسي من مكونات المجتمع اللبناني، على لائحة الإرهاب، خصوصاً إذا ما اتخذ القرار بصورة متسرعة ومن دون الاستناد إلى أدلّة موضوعية ودامغة".

وأتت الخطوة اللبنانية عشية مناقشة دول الاتحاد إدراج الجناح العسكري للحزب على قائمة المنظمات الارهابية خلال اجتماع لسفرائها في بروكسل.

وكانت بريطانيا وهولندا ادرجتا حزب الله على قائمتي بلديهما للمنظمات الارهابية. واعتبرت هولندا ان جميع مكونات حزب الله ارهابية، في حين ان بريطانيا اكتفت بالجناح العسكري للحزب.

وكان وزير الداخلية البلغاري تسفتلين يوفتشيف قد أعلن يوم الخميس ان بلاده لا يساورها الشك في تورط حزب الله اللبناني بتفجير حافلة أسفر عن مقتل خمسة سائحين إسرائيليين وسائق بلغاري في مدينة بورجاس قبل عام.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية