الخارجية الروسية: محاولات واشنطن للعب دور الحَكَم في مجال حقوق الإنسان لا تعتمد على أي أساس

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: محاولات واشنطن للعب دور الحَكَم في مجال حقوق الإنسان لا تعتمد على أي أساس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621520/

دعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة، الى التخلي عن محاولاتها للعب دور الحَكَم في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم، بل يتعين عليها بدلا من ذلك التركيز على تصويب أخطائها في هذا المجال.

دعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة، الى  التخلي عن محاولاتها للعب دور الحَكَم في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم، بل يتعين عليها بدلا من ذلك التركيز على تصويب أخطائها في هذا المجال.

جاء هذا في تعليق نشرته وزارة الخارجية الروسية ردا على الانتقادات التي وجهتها واشنطن الى موسكو بشأن التحقيق في عمليات اغتيال صحفيين ونشطاء حقوقيين في روسيا، باعتبار ان نتائج التحقيقات غير كافية.

وجاء في تعليق الخارجية الروسية الذي نشر يوم 18 يوليو/تموز على الموقع الرسمي للوزارة: "لقد قلنا أكثر من مرة في السابق، إن محاولات واشنطن  للعب دور الحكم فيما يخص الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم بأكمله، لا تستند الى أي أساس، خاصة اذا أخذنا بعين الاعتبار  الوضع غير الملائم في هذا المجال بالولايات المتحدة نفسها".

وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي  سبق أن أصدرت بيانا انتقدت فيه سير التحقيق في مقتل الصحفي بول خليبنيكوف والناشطة الحقوقية ناتاليا إيستيميروفا في روسيا. وأشارت ساكي الى أن التحقيق في هاتين الجريمتين لم يؤد حتى الآن الى الكشف عن منفذيهما ومنظميهما.

وقتل بول خليبنيكوف  (41 عاما) وهو رئيس تحرير مجلة "فوربس" بنسختها الروسية، يوم 9 يوليو/تموز عام 2004، عندما أطلق رجل مجهول النار عليه بالقرب من مكان عمله.

أما نتاليا إيستيميروفا (51 عاما) الناشطة في مركز "ميموريال" الحقوقي المعروفة بتحقيقاتها في الجرائم والفساد الإداري في جمهوريات القوقاز الروسي، فتم اختطافها قرب منزلها في غروزني يوم 15 يوليو/تموز عام 2009. وبعد فترة قصير تم العثور على جثتها في إنغوشيا المجاورة.

المصدر: "انترفاكس"