اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري يعبرون لكيري عن غضبهم ويطالبون بفرض حظر جوي

أخبار العالم العربي

اللاجئون السوريون في مخيم الزعتري يعبرون لكيري عن غضبهم ويطالبون بفرض حظر جويكيري في الزعتري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621508/

زار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، حيث طالبه اللاجئون بفرض منطقة حظر جوي ومناطق آمنة في سورية، معبرين عن غضبهم لعدم تجاوب المجتمع الدولي مع ازمة بلادهم.

زار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن يوم 18 يوليو/ تموز.

وقال كيري ان زيارته لمخيم الزعتري، الذي يأوي اكثر من 150 الف لاجئ سوري، اطلعته عن قرب على "حجم المعاناة الانسانية"، معتبرا ان حواره مع عدد من اللاجئين والمسؤولين في المخيم "لا يمكن نسيانه".

والتقى كيري بستة لاجئين داخل المخيم، بينهم نساء. وطالب اللاجئون بفرض منطقة حظر جوي ومناطق آمنة في سورية، معبرين عن غضبهم لعدم تجاوب المجتمع الدولي مع ازمة بلادهم.

وخاطبت لاجئة، لم تكشف اسمها، كيري قائلة "اين المجتمع الدولي؟ ماذا تنتظرون؟ نأمل الا تعود لبلادك قبل ان تجد حلا لازمتنا". وأضافت "على الاقل افرضوا حظرا جويا".

من جهته، اجاب كيري ان "العديد من الخيارات هي قيد البحث. وكنت اتمنى لو ان الامر بهذه البساطة". وتابع كيري "نحن نقوم بشيء جديد وهناك بحث لفرض مناطق آمنة، وخيارات اخرى، لكن الامر ليس بسيطا".

وطالب اللاجئون المجتمع الدولي كذلك بوقف امدادات الاسلحة الايرانية وتدفق مقاتلي حزب الله اللبناني على سورية.

وكان كيري وصل الثلاثاء إلى الأردن لمناقشة تطورات الأزمة السورية وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. والتقى كيري العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ووزير الخارجية ناصر الجودة.

المصدر: "ا ف ب" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية