الأمم المتحدة تقدم 6 ملايين دولار إلى كوريا الشمالية لدعم وكالاتها العاملة هناك

أخبار العالم

الأمم المتحدة تقدم 6 ملايين دولار إلى كوريا الشمالية لدعم وكالاتها العاملة هناكالأمم المتحدة تقدم 6 ملايين دولار من الدعم الطارئ إلى كوريا الشمالية العام الحالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621505/

قررت الأمم المتحدة تقديم 6 ملايين دولار من الدعم الطارئ إلى كوريا الشمالية قبل نهاية العام من أجل معاجلة النقص المالي في وكالات أممية عاملة في هذا البلد.

قررت الأمم المتحدة تقديم 6 ملايين دولار من الدعم المستعجل إلى كوريا الشمالية قبل نهاية العام من أجل معاجلة النقص المالي في الوكالات الأممية العاملة في هذا البلد، بحسب ما نقلته وكالة "يونهاب" يوم الخميس 18 يوليو/تموز.

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لإذاعة "صوت أمريكا" أن المنظمات الأممية العاملة في كوريا الشمالية ستتلقى الدعم عبر مجموعة من التمويل الاحتياطي المعروف باسم الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ.

وبموجب الخطة الجديدة، ستناقش المنظمات الأممية الست العاملة في كوريا الشمالية مع المنسق لبرنامج التنمية للأمم المتحدة في بيونغ يانغ، قائمة النفقات.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أغلقت 5 شركات من كل 14 شركة مصنعة لتجهيز الأغذية في يونيو/حزيران الماضي بسبب النقص في المحاصيل الزراعية، رغم المساعي الجارية لتوفير الغذاء للشعب في الشمال.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية قد أعلن  أنه استلم قبل مايو/أيار فقط 17% من 147 مليون دولار المبلغ اللازم لإدارة الوكالات الأممية في كوريا الشمالية لهذا العام.

فيسبوك 12مليون