انفجار سيارة مفخخة قرب أحد الجوامع جنوب المنامة والحكومة تتهم جماعات على علاقة بـ"حزب الله" وايران

أخبار العالم العربي

انفجار سيارة مفخخة قرب أحد الجوامع جنوب المنامة والحكومة تتهم جماعات على علاقة بـصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621497/

انفجرت سيارة مفخخة في موقف أحد الجوامع جنوب المنامة مساء الأربعاء 17 يوليو/ تموز، دون أن يسفر الانفجار عن وقوع ضحايا. من جهتها اتهمت المتحدثة الرسمية باسم حكومة البحرين سميرة رجب في اتصال بـ "روسيا اليوم"، جماعات محلية على علاقة بـ"حزب الله" وايران بالوقوف خلف عمليات كهذه.

انفجرت سيارة مفخخة في موقف أحد الجوامع جنوب المنامة مساء الأربعاء 17 يوليو/ تموز، دون أن يسفر الانفجار عن وقوع ضحايا.

وأوضح مسؤول بحريني في وزارة الداخلية أن التفجير قرب جامع عيسى بن سلمان بحي الرفاع، استخدمت فيه اسطوانة غاز. ووصف مسؤولون الحادث بأنه محاولة لتأجيج التوتر الطائفي.

ووجه الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، باتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق القانون  على من قام بالهجوم "قاصدا إزهاق ارواح المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة التراويح في هذا الشهر الفضيل"، وفق وكالة انباء البحرين.

من جهتها اتهمت المتحدثة الرسمية باسم حكومة البحرين وزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب في اتصال بـ "روسيا اليوم"، جماعات محلية على علاقة بـ"حزب الله" وايران بالوقوف خلف عمليات كهذه، مشيرة الى ان هذه العملية طائفية وتستهدف النسيج العام واستقرار البلد لتحقيق أجندات سياسية وأهداف خطيرة.

وأضافت رجب ان الحوار الوطني قائم وسائر وسيستمر للوصول الى توافقات وهو ما يعبر عن اصرار وجدية الحكومة البحرينية، حسب تعبيرها.

وأدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة من جانبها الهجوم. وقالت على موقعها الإلكتروني إنها "ضد أي أعمال ومشاريع العنف أيا يكن مصدرها"، وأضافت "إن مطالب الغالبية السياسية المطالبة بالتحول الديمقراطي لها حراكها السلمي منذ عامين ونصف وهو مستمر في منهجه السلمي".