بوتين يهنئ نيلسون ما نديلا بعيد ميلاده الـ 95 ويشيد بدوره التاريخي

أخبار العالم

بوتين يهنئ نيلسون ما نديلا بعيد ميلاده الـ 95 ويشيد بدوره التاريخي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621488/

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالدور التاريخي لزعيم جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا بمناسبة احتفال الأخير بعيد ميلاده الـ 95. وأكد بوتين دور مانديلا في تطوير علاقات الصداقة بين روسيا وجنوب إفريقيا، التي ارتفعت في الوقت الحالي إلى "مستوى الشراكة الاستراتيجية".

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالدور التاريخي لزعيم جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا بمناسبة احتفال الأخير بعيد ميلاده الـ 95.

وهنأ بوتين مانديلا بالمناسبة وأكد في رسالته يوم الخميس 18 يوليو/تموز أن "العهد الكامل في التاريخ الإفريقي المعاصر، الذي شهد بناء جمهورية ديمقراطية جديدة في جنوب إفريقيا، مرتبط باسمكم"، مشيدا بنشاط مانديلا السياسي والاجتماعي على مدى عقود ونفوذه في بلاده والخارج.

وأكد الرئيس الروسي دور مانديلا في تطوير علاقات الصداقة بين روسيا وجنوب إفريقيا، التي ارتفعت في الوقت الحالي إلى "مستوى الشراكة الاستراتيجية".

هذا وما يزال مانديلا يرقد في المستشفى إلا أن حالته الصحية تحسنت مؤخرا، وكان رئيس جنوب إفريقيا السابق ثابو مبيكي قد قال يوم الأحد إنه يتوقع أن يخرج مانديلا من المستشفى قريبا ويكمل فترة النقاهة في منزله.

المصدر: وكالات روسية