تصفية 6 مسلحين في جمهوريتي داغستان وقبردين بلقار

أخبار روسيا

تصفية 6 مسلحين في جمهوريتي داغستان وقبردين بلقار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621480/

قال مصدر أمني في جمهورية قبردينو بلقاريا الروسية، إن أجهزة الأمن قتلت أربعة مسلحين في عملية خاصة. وفي جمهورية داغستان تمكنت أجهزة الأمن من قتل مسلحيْن اثنين فجر اليوم في عملية مماثلة بمنطقة كوما وسط الجمهورية القوقازية. وأضافت السلطات الداغستانية أن المسلحيْن اللذين فتحا النار على ضباط أمن قُتلا بنيرانٍ دفاعية، مضيفة أنه تم العثورُ بحوزتهما على أسلحة خفيفة.

تمكنت قوات الأمن صباح الخميس 18 يوليو/ تموز من القضاء على اثنين من المسلحين المشتبه بانتمائهما الى مجموعات إجرامية قرب قرية كوما بمنطقة لاكسكي الداغستانية.

وقال مصدر في الأجهزة الأمنية المحلية إن المسلحيْن أطلقا النار على رجال الأمن الذين كانوا يقومون بعملية تمشيط دورية للمنطقة بإطار عملية مكافحة الارهاب وقتلا بالنيران الجوابية.

وقد عثر في مكان الحادث على رشاشي كالاشنيكوف.

يذكر ان نظام عملية مكافحة الارهاب كان قد فرض في منطقتي لاكسكي وكولينسكي المجاورة يوم الأحد الماضي بعد مقتل 4 رجال شرطة قرب قرية بورشي. كما قتل شرطيان آخران الاثنين على بعد 7 كيلومترات من هذه القرية على يد مجهولين.

هذا وافاد مصدر امني في منطقة باكسان بجمهورية قبردين بلقار ان رجال الامن قتلوا 4 مسلحين في احدى قرى المنطقة التي فٌرض فيها نظام عملية مكافحة الارهاب صباح اليوم الخميس.

ويشار ايضا الى ان عددا من المسلحين تم محاصرتهم في المنطقة. 

المصدر: انترفاكس