قوات الامن المصرية تستخدم خراطيم المياه والهراوات لانهاء الاحتجاجات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62146/

استخدمت أجهزة الأمن المصرية ليل الثلاثاء الى الاربعاء 26 يناير/ كانون الثاني خراطيم المياه والهراوات، في تطور دراماتيكي للأحداث هناك، لتفريق المتظاهرين الذين يقدر عددهم بالآلاف في ميدان التحرير وشبرا وإمبابة ودار السلام.

استخدمت أجهزة الأمن المصرية ليل الثلاثاء الى الاربعاء 26 يناير/ كانون الثاني خراطيم المياه والهراوات، في تطور دراماتيكي للأحداث هناك، لتفريق المتظاهرين الذين يقدر عددهم بالآلاف في ميدان التحرير وشبرا وإمبابة ودار السلام.

وقد انتقلت حمى التظاهرات إلى المحافظات، حيث اندلعت أحداث عنف خطيرة بين الشرطة والمتظاهرين في عدة مدن منها الدقهلية ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ.

في غضون ذلك وردت أنباء عن قيام قوات الأمن بإغلاق محطتي مترو أنفاق التحرير ومسرة في القاهرة وذلك بعد بدء التظاهرات الحاشدة منذ الصباح الباكر من يوم الاربعاء، فيما يعرف ب"يوم الغضب" الذي يتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة.

هذا وافادت انباء عن وقوع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين ورجال الامن الذين يبذلون جهدا لتطويق التظاهرة، بعد ان حاول آلاف المتظاهرين الخروج من الشارع الرئيسي حيث توجد نقابة المحامين ، وهو ما أدى الى وقوع اصابات في صفوف المواطنين ورجال الأمن ببنتيجة الاشتباكات.

وكانت مصادر طبية مصرية قد اعلنت عن مقتل 3 محتجين بالرصاص المطاطي اثناء قيام  قوات الامن المصرية بتفريق حشود المتظاهرين مساء يوم الثلاثاء في محافظة السويس شمال شرق العاصمة المصرية كما افيد عن مقتل ضابط شرطة .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية