ميسي واثق من حل قضية التهرب من دفع الضرائب

الرياضة

ميسي واثق من حل قضية التهرب من دفع الضرائب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621432/

عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عن تفاؤله ازاء قدرة مستشاريه على حل كل المشاكل المتعلقة بتهمة التهرب من دفع الضرائب التي وجهها القضاء الإسباني الشهر الماضي له ولوالده خورخي أوراسيو ميسي.

عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عن تفاؤله ازاء قدرة مستشاريه على حل كل المشاكل المتعلقة بتهمة التهرب من دفع الضرائب التي وجهها القضاء الإسباني الشهر الماضي له ولوالده خورخي أوراسيو ميسي. ويتهمهما القضاء بإخفاء أربعة ملايين يورو في إقراراتهما الضريبية المقدمة خلال الأعوام 2007 و 2008 و 2009.

وقال ليونيل ميسي في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء 17 يوليو/تموز في برشلونة، عقب التدريبات التي كانت الأولى له منذ عودته من العطلة، قال: "أنا مرتاح. أنا خارج كل هذا الأمر، مثلما هو والدي. لدينا فريق من المحامين ومستشارين يهتمون بهذه الأمور، ونحن نثق بهم وبإمكانياتهم في حل القضية".

وكانت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو - El Mundo Deportivo" الاسبانية، قد كشفت الخميس 27 يونيو/حزيران الماضي، أن ميسي ووالده على استعداد لإبرام اتفاق مع هيئة الضرائب في إسبانيا لإسقاط تهمة التهرب الضريبي بين عامي 2007 و 2009، بدفع مبلغ 15 مليون يورو، علاوة على مبلغ 10 ملايين يورو الذي دفعه لمصلحة الضرائب كعائدات ضريبية تكميلية على دخله السنوي للعامين 2010 و 2011، وذلك بعد أيام من توجيه تهمة التهرب الضريبي إليه.

وكانت إحدى محاكم مدينة برشلونة قد استدعت، ميسي ووالده للتحقيق معهما على خلفية الدعوى التي قدمتها النيابة العامة للجرائم الاقتصادية في المدينة الإسبانية ضدهما بتهمة ارتكاب ثلاث جرائم بحق الأموال العامة خلال أعوام 2007 و 2008 و 2009 ، حيث قاما بإخفاء أكثر من أربعة ملايين يورو في إقراراتهما الضريبية. وذكرت النيابة أن النجم الأرجنتيني (messi) لجأ "من أجل التهرب من الضرائب" لإبرام عقود للحقوق الدعائية مع شركات صورية تتخذ من بلدان معروفة بأنها ملاذات للتهرب الضريبي مثل بيليز والأوروغواي وبريطانيا وسويسرا، مقراً لها.

وينص القانون على عقوبة السجن من عامين إلى ست سنوات وغرامة من الضعفين إلى ستة أضعاف، عندما تزيد الأموال المهربة من الضرائب عن 600 ألف يورو، وهي الحالة التي يمكن أن تنطبق على النجم الأرجنتيني.

وأفادت أنباء بأن على ميسي ووالده المثول أمام المحكمة للإدلاء بشهادتيهما في القضية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وينفي ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة، ووالده خورخي، ارتكاب أي أخطاء.

وصنفت مجلة فوربس "Forbes"، ميسي الشهر الماضي كعاشر أغنى رياضي في العالم، براتب سنوي يبلغ 15 مليون يورو وعائدات تجارية تصل إلى 15.53 مليون يورو.

المصدر: (أ ف ب).