دعوى قضائية ضد عراب الفورمولا1

الرياضة

دعوى قضائية ضد عراب الفورمولا1
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621428/

رفع الإدعاء العام في مدينة ميونيخ الألمانية دعوى قضائية ضد صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات بيرني إيكلستون، بتهمة تقديمه الرشوة.

رفع الإدعاء العام في مدينة ميونيخ  الألمانية دعوى قضائية ضد صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات بيرني إيكلستون، بتهمة تقديمه الرشوة.

ونقلت تقارير صحفية إنجليزية يوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز الحديث عن إيكلستون، أن محكمة ألمانية أبلغته بتوجيه اتهام ضده بتقديم رشوة لعضو مجلس إدارة بنك "بايرن إل بي" الألماني غيرهارد غريبكوفسكي.

ويواجه إيكلستون تهمة دفع رشوة بقيمة نحو 44 مليون دولار لغريبكوفسكي  خلال بيع أسهم فورمولا1 للبنك الذي يعمل فيه الأخير، والذي حُكم عليه قبل نحو عام بالسجن لمدة ثمانية أعوام ونصف.

من جهته نفى إيكلستون (82 عاما) الاتهامات الموجهة ضده، مؤكدا أن الأموال التي دفعها لغريبكوفسكي كانت لشراء صمته حتى لا يشي به لمصلحة الضرائب البريطانية.

وأشارت تقارير الى أن الإدعاء العام الألماني يجري تحريات منذ عام 2011 ضد إيكلستون، في وقت يُحظر فيه محامو عراب الفورمولا1 الإجابات على الأسئلة المحتمل طرحها من قبل السلطات القضائية الألمانية.