تجديد حبس الشاطر وقيادات إخوانية أخرى 15 يوما في إطار قضية "التحريض على قتل المتظاهرين"

أخبار العالم العربي

تجديد حبس الشاطر وقيادات إخوانية أخرى 15 يوما في إطار قضية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621421/

أمرت نيابة جنوب القاهرة تجديد حبس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، وقيادات أخرى في الجماعة، وهم سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومهدي عاكف مرشد الإخوان السابق، ورشاد بيومي نائب المرشد العام، أمرت بتجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.

أمرت نيابة جنوب القاهرة تجديد حبس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، وقيادات أخرى في الجماعة، وهم  سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومهدي عاكف مرشد الإخوان السابق، ورشاد بيومي نائب المرشد العام، أمرت بتجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.

وكانت النيابة قد باشرت تحقيقاتها في مقتل 9 أشخاص من المتظاهرين الذين حاصروا مقر الإرشاد بالمقطم 30 يونيو/تموز. وتتهم النيابة القيادات الإخوانية بالتحريض المباشر على قتل معارضي الجماعة أثناء المواجهة بين المتظاهرين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

القيادي في الحزب الناصري: المصالحة ستتم بعد محاكمة من ساموا الثورة

وفي هذا السياق قال عبد السلام الألفي القيادي في الحزب العربي الناصري المصري في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان المصالحة الوطنية في مصر يمكن ان تتم بعد محاكمة "الذين ساموا الثورة واتصلوا بالخارج لاستعدائهم على مصر"، حسب تعبيره. واضاف ان ذلك يعتبر "جريمة في حق الشعب المصري".

المصدر: وكالات