ستاندرد اند بورز تبقي تصنيف مصر "سي سي سي+" على خلفية المساعدات الخليجية الموعودة للقاهرة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621408/

ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف الدين السيادي لمصر عند "تربل سي موجب" (+CCC) وأبقت على نظرتها المستقبلية المستقرة تجاه التصنيف. وقالت الوكالة إن المساعدات الماليةَ التي وعدت الدول الخليجية تقديمها للقاهرة، كانت مبعث الطمأنينة بالنسبة لنظرتها المستقبلية المستقرة. وذكرت الوكالة أن مصر ستحصل على مساعدات مالية تعادل 4.4% من الناتج المحلي المصري.

ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف الدين السيادي لمصر عند "تربل سي موجب" (+CCC)، وأبقت على نظرتها المستقبلية المستقرة تجاه التصنيف.

وقالت الوكالة إن المساعداتِ الماليةَ التي وعهدتها الدول الخليجية للقاهرة، كانت مبعث الطمأنينة بالنسبة لنظرتها المستقبلية المستقرة. وذكرت الوكالة أن مصر ستحصل على مساعدات مالية تعادل 4.4% من الناتج المحلي المصري.

وكانت الوكالة قد خفضت تصنيف مصر في مايو/آيار الماضي من "بي ــ" الى "سي سي سي +" اي الى درجة الدول التي تواجه خطر العجز عن السداد.

يشار الى أن السعودية والامارات والكويت كانت قد اعلنت عن تقديم دعم لمصر بقيمة 12 مليار دولار بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

وقالت الوكالة ان "هذه الاموال تخفض الضغوط على ميزان المدفوعات وتعطي بعض الوقت للمسؤولين كي يتصدوا للتحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها مصر والتي كانت السبب في خفض التصنيف في ايار/مايو الماضي".

المصدر: ا ف ب