تشوركين: الأمم المتحدة تدعم روسيا في محاربة الإرهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62139/

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية إن جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي أعربوا عن أسفهم للعمل الإرهابي في مطار "دوموديدوفو" الدولي.. وأكدوا وقوفهم إلى جانب روسيا في مواجهة الإرهاب. وأشار تشوركين إلى أن مجلس الأمن الدولي لديه آلية ولجنة لمحاربة الإرهاب.

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية إن جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي أعربوا عن أسفهم للعمل الإرهابي في مطار "دوموديدوفو" الدولي.. وأكدوا وقوفهم إلى جانب روسيا في مواجهة الإرهاب.

وقال الدبلوماسي الروسي إن "ما لمسناه وسمعناه هنا في الأمم المتحدة، بعد التفجير الانتحاري في مطار "دوموديدوفو" الدولي، هو التعبير عن الآسى والأسف والدعم للشعب الروسي بعد هذا الحادث.. من جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة الحادث كما صدر بيان عن رئيس وأعضاء محلس الأمن الدولي .. هذا ووقف اعضاء مجلس الأمن اليوم قبل بداية الاجتماع الرسمي دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا".

وأشار تشوركين إلى أن مجلس الأمن الدولي لديه آلية ولجنة لمحاربة الإرهاب، مؤكدا أن اللجنة ستتمكن من النظر في طبيعة هذا الهجوم وكيفية محاربة الأعمال الإرهابية في المستقبل.

وقال "لن أقل إن روسيا تحارب الإرهاب وحدها، بل لدينا في مجلس الأمن آلية ولجنة لمحاربة الإرهاب، أنا متأكد من أن هذه اللجنة ستتمكن من النظر في طبيعة هذا الهجوم الإرهابي وما يجب عمله من أجل المساعدة للحد من هذه الأعمال الإرهابية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)