الإكوادور تستدعي سفراءها من بعض الدول الأوروبية على خلفية حادث طائرة رئيس بوليفيا

أخبار العالم

الإكوادور تستدعي سفراءها من بعض الدول الأوروبية على خلفية حادث طائرة رئيس بوليفياالإكوادور يستدعي سفراءها من بعض الدول الأوروبية على خلفية حادث طائرة رئيس بوليفيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621334/

أعلنت الإكوادور عن استدعاء سفرائها في إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا بسبب حادث تفتيش طائرة الرئيس البوليفي إيفو موراليس في مطار فيينا. وقال وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينيو إن استدعاء سفراء البلاد من الدول المذكورة يأتي للتشاور معهم حول الحادث.

أعلنت الإكوادور عن استدعاء سفرائها في إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا بسبب حادث تفتيش طائرة الرئيس البوليفي إيفو موراليس في مطار فيينا.

وقال وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينيو يوم الثلاثاء 16 يوليو/تموز إن استدعاء سفراء البلاد من الدول المذكورة يأتي للتشاور معهم حول الحادث.

وتساءل باتينيو "ماذا لو حدث ذلك مع الطائرة التي كان على متنها الرئيس الأمريكي أو الفرنسي؟"، مشيرا إلى أن مثل هذا الحادث في هذه الحالة كان من الممكن أن يؤدي إلى استخدام القوة العسكرية.

وكانت طائرة الرئيس البوليفي في طريق عودته من موسكو في 3 يوليو/تموز قد اضطرت للهبوط في فيينا، حيث قضى موراليس قرابة 10 ساعات في انتظار السماح له بمواصلة رحلته، وذلك بعد أن ألغت عدة دول أوروبية فجأة إذنا للمرور الجوي فوق اراضيها، وذلك بسبب شبهات حول احتمال وجود مسرب أسرار الاستخبارات الأمريكية ادوارد سنودن على متن طائرة موراليس. 

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون