خاصية جديدة تسمح لمستخدمي الانترنت بعدم مراقبتهم

العلوم والتكنولوجيا

خاصية جديدة تسمح لمستخدمي الانترنت بعدم مراقبتهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621327/

قامت مجموعة من المختصين بدراسة مؤخرا، دامت تقريبا سنتين، توصلوا من خلالها الى اضافة خاصية جديدة، تسمح لمتصفحي الانترنت امكانية عدم مراقبتهم من قبل الاخرين.

قامت مجموعة مختصين من رابطة الشبكة العالمية ( W3C) بدراسة مؤخرا، دامت تقريبا سنتين، توصلوا من خلالها الى اضافة خاصية جديدة تسمح لمتصفحي الانترنت امكانية عدم مراقبتهم من قبل الاخرين، وهذه الخاصية الجديدة والموحدة للإنترنت، تسمى لا تتعقب ( Do Not Track (DNT))، من أجل توفير امكانية لمتصفحي الانترنت بعدم مراقبتهم من قبل الاخرين، وعدم استقبال الاعلانات غير المرغوب فيها.

هذه الخاصية الجديدة موجودة في المتصفحات الحديثة ، مثل فايرفوكس وانترنت اكسبلورر وسفاري وأوبرا  وغيرها. تقوم هذه الخاصية بتحذير الشركات الاعلانية، بان مستخدم الانترنت، لا يريد تعقب حركاته على الانترنت.

ومن أجل تشغيل هذا النظام الجديد، على سبيل المثال، في فايرفوكس، يتطلب من المستخدم الدخول الى قائمة "أدوات" وتحديد" تفضيلات"، حيث يحتاج المستخدم وضع خانة اختيار بجوار" لا أريد تعقب حركاتي على شبكة الانترنت"، وبعد هذه العملية البسيطة التي لا تستغرق سوى ثوان، يتخلص المستخدم نهائيا من المراقبة.

وفقا لدراسة أجرتها وكالة فورستر للأبحاث في بداية 2013، فأن"18بالمئة من مستخدمي الانترنت، قاموا بتشغيل هذه الخاصية.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية