فيديو:مقلب تلفزيوني في السعودية يتسبب في ترويع طفلة

متفرقات

فيديو:مقلب تلفزيوني في السعودية يتسبب في ترويع طفلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621309/

تقدم قناة "أجيال" التلفزيونية السعودية خلال شهر رمضان المبارك برنامجا بعنوان "مقالب" ويتم تصويره بكاميرا خفية. وكانت ضيفة احدى حلقات البرنامج طفلة عمرها 10 سنوات، تعمدت مقدمة البرنامج واحد العاملين في القناة على اتهامها بالكذب بهدف اضحاك مشاهدي البرنامج، ولكن ذلك ادى الى بكاء هذه الطفلة البريئة.

تقدم قناة "أجيال" التلفزيونية  السعودية خلال شهر رمضان المبارك برنامجا بعنوان "مقالب" ويتم تصويره بكاميرا خفية. وكانت ضيفة احدى حلقات البرنامج طفلة عمرها 10 سنوات، تعمدت مقدمة البرنامج واحد العاملين في القناة على اتهامها بالكذب بهدف اضحاك مشاهدي البرنامج، ولكن ذلك ادى الى بكاء هذه الطفلة البريئة.

وقد اثار عرض هذه الحلقة من البرنامج غضب العديد من المشاهدين من رجال الاعلام والمختصين بعلم النفس وعلم الاجتماع الذين طالبوا المسؤولين السعوديين بمحاسبة معدي هذا البرنامج، وكذلك مسؤولي القناة، وذلك للمنظر القاسي للطفلة وهي تبكي بحرقة.

وطالب صالح الشحي الكاتب في صحيفة "الوطن" السعودية بمحاسبة كل شخص له علاقة بهذا البرنامج بسبب انتهاك حقوق هذه الطفلة. معتبرا ان تقديم هذا البرنامج يدل على "اننا شعب لا يبالي بحقوق الانسان والطفولة وينتهكها ويعتبرها من الامور الترفيهية".

ومن جانب آخر يقول المسؤولون في القناة بأنه لم يكن في نيتهم ترويع الطفلة، وان الامر لا يستحق كل هذه الضجة، باعتباره يدخل ضمن الكاميرا الخفية، مشيرا الى أن كل شيء تم بموافقة ولي أمرها وحضوره شخصيا .

لقد استاء المواطنون في المملكة من هذا "المقلب" وطالبوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي محاسبة كافة المسؤولين ، بمن فيهم الوزير، عن هذا الانتهاك الصارخ للطفولة، كما طالب اخرون بمحاسبة ولي امر الطفلة لموافقته على هذه "الكوميديا التراجيدية".

 للمزيد شاهد الفيديو المرفق

أفلام وثائقية