رئيس هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية يشرح أسباب زيادة عدد الأجانب بالبلاد

أخبار روسيا

رئيس هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية يشرح أسباب زيادة عدد الأجانب بالبلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621300/

اكد رئيس هيئة الهجرة الفدرالية قسطنطين رومودانوفسكي في كلمته في غرفة الصناعة والتجارة الروسية اليوم 16 يوليو/تموز ان عدد الاجانب الوافدين الى روسيا خلال النصف الاول من العام الحالي تجاوز 10 ملايين شخص مما يرفع مؤشر الفترة نفسها من العام الماضي بـ 12 %.

اكد رئيس هيئة الهجرة الفدرالية قسطنطين رومودانوفسكي في كلمته بغرفة الصناعة والتجارة الروسية اليوم 16 يوليو/تموز ان عدد الاجانب الوافدين الى روسيا خلال النصف الاول من العام الحالي تجاوز 10 ملايين شخص مما يرفع مؤشر الفترة نفسها من العام الماضي بـ 12 %،  فيما ازداد عدد الاجانب الوافدين الى روسيا خلال السنوات الثلاث الاخيرة بـ 37%. وحسب رأيه فان ذلك يدل على جاذبية العيش في البلاد والى نمو اقتصادها.  

وقال رومودانوفسكي ان حوالي 800 الف اجنبي يقيم في روسيا بشكل دائم او مؤقت ما يقل 10 مرات عدد الاجانب المقيمين في بلدان الاتحاد الاوربي.

واكد رومودانوفسكي على ان مؤسسته رصدت ازدياد تدفق الاجانب من بلدان آسيا الوسطى.

وكان رومودانوفسكي قد صرح في اجتماع لجنة مجلس الدوما لشؤون الأمن ومكافحة الفساد يوم 4 يونيو/حزيران بان السلطات يجب ان تأخذ في الحسبان رأي سكان المدن الذين تزعجهم رؤية اجانب يتجولون في  شوارعهم  بدون عمل. وأكد على انه يجب وضع حد لمجيء الأجانب الذين لا يجدون مجال عمل دائم لهم.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة