وزير الرياضة الروسي يشيد بمستوى تنظيم الاونيفرسياد في قازان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621253/

اشاد وزير الرياضة والسياحة والشباب الروسي فيتالي موتكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" بمستوى تنظيم دورة الاونيفرسياد 2013 التي تقام حاليا بمدينة قازان الروسية. وقال الوزير ان تنظيم هذه الدورة يرتقي الى مستوى البطولات العالمية والالعاب الاولمبية.

اشاد وزير الرياضة والسياحة والشباب الروسي فيتالي موتكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" بمستوى تنظيم دورة الاونيفرسياد 2013 التي تقام الان بمدينة قازان الروسية، عاصمة جمهورية تتارستان. واعتبر الوزير ان تنظيم هذه الدورة يرتقي الى مستوى البطولات العالمية والالعاب الاولمبية.

وقال الوزير: "لدي شعور إيجابي جدا، حتى أنني أستطيع القول بأنني سعيد للغاية بسبب هذا التنظيم الرائع لهذه الدورة. وانا سعيد من أجل القاطنين في تتارستان عموما وفي قازان خصوصا، وسعيد من أجل أولئك الطلاب الذين سيعيشون في هذه الأماكن الرائعة بعد انتهاء الدورة. وقصور الرياضة كلها ممتازة ومن الطراز العالمي، وأماكن السكن التي سيحصل عليها الطلاب جميلة حقا".

وتابع موتكو قائلا: "بشكل عام أنا معجب ببرنامج الأونيفرسياد كاملا، والتنظيم جاء على مستوى عال جدا. وأستطيع القول أن مستوى التنظيم يضاهي بطولات العالم والألعاب الأولمبية. من ناحية أخرى أنا أناقش مع زملائي تلك الفكرة القائلة أن تنظيم البطولات يجب أن يكون عند هذه المستويات بشكل دائم ولا يجب التراخي أبدا في استضافة أي بطولة. وعلى الرغم من أن المشاركين لا تتعدى أعمارهم الثامنة والعشرين، وهم طلاب جامعيون، إلا أن هؤلاء الأشخاص ربطوا حياتهم بالرياضة. ويجب تأمين الظروف المثلى لهم للتألق في كل الأوقات، لا في وقت الأونيفرسياد فقط. وزرت مباريات كل أنواع الرياضة في هذه الدورة وأستطيع القول أن مستوى التنافس عال جدا في الكثير من الرياضات".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو