داود أوغلو: عزل مرسي قد يتسبب بتفاعل متسلسل في المنطقة

أخبار العالم العربي

داود أوغلو: عزل مرسي قد يتسبب بتفاعل متسلسل في المنطقةوزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو مع الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي (صورة من الارشيف)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621241/

اعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في معرض تعليقه على الوضع في مصر انه من غير الجائز عزل رئيس تم انتخابه عن طريق انتخابات ديمقراطية. وحذر من أن ذلك قد يؤدي الى "تفاعل متسلسل" في المنطقة.

اعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الاثنين 15 يوليو/تموز في معرض تعليقه على الوضع في مصر انه من غير الجائز عزل رئيس تم انتخابه عن طريق انتخابات ديمقراطية. وحذر من أن ذلك قد يؤدي الى "تفاعل متسلسل" في المنطقة.

وجدد داود أوغلو التأكيد على الموقف التركي الرسمي من الاحداث المصرية الاخيرة، قائلا ان أنقرة لا تزال تعتبر محمد مرسي رئيسا شرعيا لمصر.

ولدى تناوله ردود الفعل الدولية على عزل مرسي، قال الوزير التركي ان الاتحاد الافريقي كان متمسكا بالقيم الديمقراطية اكثر من الاتحاد الاوروبي. وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الافريقي كان قد اعلن عن تعليق نشاط مصر في كافة اعمال الاتحاد، وذلك طبقا للممارسات المتبعة في الاتحاد للتعامل مع حالات وقف العمل بالدستور في الدول الاعضاء.

ونفى داود أوغلو ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول عقد اجتماع لممثلي جماعة "الاخوان المسلمين" في تركيا، قائلا ان هذا الامر غير وارد في جدول الاعمال.

المصدر: "الاناضول"

الأزمة اليمنية