مقتل 3 متظاهرين وضابط شرطة في موجة الاحتجاجات التي تعم مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62122/

اعلنت مصادر طبية مصرية عن مقتل 3 متظاهرين بالرصاص المطاطي اثناء قيام قوات الامن المصرية بتفريق حشود المتظاهرين مساء يوم الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني في محافظة السويس شمال شرق العاصمة المصرية، فيما افادت انباء اخبارية لاحقا بان احد ضباط الشرطة لقي مصرعه في ميدان التحرير بالقاهرة ضمن موجة الاحتجاجات، والمظاهرات التي خرجت في شتى أنحاء البلاد فيما عرف بـ"يوم الغضب"، ضد الحكومة والرئيس حسني مبارك.

اعلنت مصادر طبية مصرية عن مقتل 3 متظاهرين بالرصاص المطاطي اثناء قيام  قوات الامن المصرية بتفريق حشود المتظاهرين مساء يوم الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني في محافظة السويس شمال شرق العاصمة المصرية، فيما افادت انباء اخبارية لاحقا بان احد ضباط الشرطة لقي مصرعه في ميدان التحرير بالقاهرة. كما افادت انباء اخبارية أن الشرطة تستخدم القنابل المسيلة للدموع والهراوات لضرب المحتجين الذين خرجوا ضمن مظاهرات احتجاجية في شتى أنحاء البلاد فيما عرف بـ"يوم الغضب"، ضد الحكومة والرئيس حسني مبارك.

وقد أقدمت قوات الامن المصرية على تفريق حشود المتظاهرين المصريين وسط العاصمة المصرية القاهرة، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه. وقال شهود عيان أن قوات الامن المصرية منعت الاف المتظاهرين من الوصول الى مبنى وزارة الداخلية القريب من ميدان التحرير وسط القاهرة وكذلك مبنى قصر عابدين أحد القصور الرئاسية، فيما وردت أنباء عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في مدينتي السويس على البحر الاحمر وبلطيم في دلتا النيل.

هذا وقد خرج الاف المواطنين المصريين من نشطاء ومعارضين الى الشوارع في مظاهرات للاحتجاج على الفقر والبطالة، وتأييد الهبة الشعبية في تونس، ومرددين هتافات تندد بالحكومة المصرية وبالرئيس مبارك، فيما حذرت الحكومة المصرية النشطاء وقالت انهم سيواجهون الاعتقال اذا مضوا قدما في تنظيم تلك الاحتجاجات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية