إسرائيل تقمع مظاهرات التنديد بمخطط تهجير عرب النقب

أخبار العالم العربي

إسرائيل تقمع مظاهرات التنديد بمخطط تهجير عرب النقب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621219/

قمعت السلطات الإسرائيلية مسيرة مدينة بئر السبع الرافضة لمخطط "برافر" فأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح واعتقل آخرون، وقالت مصادر فلسطينية إن مواجهات اندلعت صباح الإثنين بين عناصر الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين في بئر السبع واعتقلت القوات الإسرائيلية 14 فلسطينيا، وأصيب 4 أشخاص في الاشتباكات.

قمعت السلطات الإسرائيلية مسيرة مدينة بئر السبع الرافضة لمخطط "برافر" الرامي الى تفريغ منطقة النقب من سكانها العرب، فأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح واعتقل آخرون، وقالت مصادر فلسطينية إن مواجهات اندلعت صباح الإثنين 15 يوليو/تموز بين عناصر الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين في بئر السبع، واعتقلت القوات الإسرائيلية 14 فلسطينيا، وأصيب 4 أشخاص في الاشتباكات.

وأصيبت الناشطة فداء شحادة إصابة طفيفة في العنق نتيجة الاعتداء عليها بالضرب من قبل الجنود الإسرائيليين.  

كذلك قمعت القوات الإسرائيلية اليوم الاثنين، مسيرة سلمية على دوار قرية حوسان غرب بيت لحم، ضد السياسة الرامية إلى تفريغ النقب من سكانها.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية  بأن المسيرة السلمية التي جرت بمشاركة العشرات، وبينهم متضامنون أجانب، انطلقت من وسط حوسان وصولا الى الدوار المقابل لمدخل مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي وادي فوكين ونحالين وحوسان، حيث نظم المتظاهرون اعتصاما هناك.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية اعتدت على المشاركين في هذه الفعالية ومنعتهم من التقدم، وأطلقت الأصوات العالية عبر آلة "الزنانة"، ما تسبب في حدوث مشاكل في السمع لدى بعض المشاركين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية