رئيس مالي المؤقت يقلد هولاند الوسام الوطني تقديرا للعملية الفرنسية ضد المتمردين

أخبار العالم

رئيس مالي المؤقت يقلد هولاند الوسام الوطني تقديرا للعملية الفرنسية ضد المتمردين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621217/

قلد رئيس مالي المؤقت ديونكوندي تراوري الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الوسام الوطني المالي تقديرا لما وصفه بـ"الخدمة الاستثنائية" التي قدمتها باريس الى مالي من خلال التدخل العسكري الفرنسي لمكافحة المتمردين في شمال البلاد.

قلد رئيس مالي المؤقت ديونكوندي تراوري يوم الاثنين 15 يوليو/تموز الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الوسام الوطني المالي تقديرا لما وصفه بـ"الخدمة الاستثنائية" التي قدمتها باريس الى مالي من خلال التدخل العسكري الفرنسي لمكافحة المتمردين في شمال البلاد.

وشدد تراوري خلال مراسم تقليد الوسام التي اقيمت بمبنى سفارة مالي في باريس، شدد على القول ان "مالي يوليو/تموز عام 2013 هي بلاد حرة".

وتجدر الاشارة الى ان رئيس مالي المؤقت شارك في الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي يوم سقوط الباستيل الاحد 14 يوليو/تموز. كما شاركت القوات المالية في العرض العسكري التقليدي الذي جرى في شارع الشانزاليزيه وسط باريس، الى جانب قوات اجنبية اخرى من 12 بلدا افريقيا آخر.

واعلن الرئيس الفرنسي يوم الاحد ان العملية العسكرية الفرنسية في مالي كانت "انتصارا على الارهابيين"، مضيفا مع ذلك: "نحن لن نشن حربا في كل مكان. وقمنا بشنها هناك لأن بلدا صديقا دعانا، ودعمتنا اوروبا في اطار القانون الدولي".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون