نائب وزير الخارجية الأمريكي يبدأ مباحثات مع القيادة المصرية

أخبار العالم العربي

نائب وزير الخارجية الأمريكي يبدأ مباحثات مع القيادة المصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621187/

يبدأ نائب وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز اليوم الإثنين 15 يوليو/تموز مباحثات مع مسؤولين في القيادة المصرية الجديدة. وأوضحت الخارجية الأميركية أن بيرنز الذي وصل إلى القاهرة الأحد في زيارة تستغرق يومين سيلتقي بمسؤولين في الحكومة المصرية الانتقالية وبشخصيات عسكرية وحزبية ودينية بالإضافة إلى نشطاء في المجتمع المدني ورجال أعمال.

يبدأ نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز اليوم الإثنين 15 يوليو/تموز مباحثات مع مسؤولين في القيادة المصرية الجديدة. وأوضحت الخارجية الأمريكية أن بيرنز الذي وصل إلى القاهرة الأحد في زيارة تستغرق يومين سيلتقي مسؤولين في الحكومة المصرية الانتقالية وبشخصيات عسكرية وحزبية ودينية بالإضافة إلى نشطاء في المجتمع المدني ورجال أعمال. 

وأعلنت أن اللقاءات التي سيعقدها بيرنز تأتي في إطار الجهود الأمريكية لضمان انتقال مصر إلى النظام المدني المنتخب ديموقراطيا.

وتأتي زيارة بيرنز فيما دعا مناصرو ومؤيدو الرئيس المخلوع إلى تظاهرات جديدة الإثنين في القاهرة.

وكانت الخارجية الأمريكية قد دعت الجيش والسلطات المصرية المؤقتة إلى الإفراج عن مرسي الموقوف منذ عزله. واعتبرت الخارجية اعتقال أفراد من جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي بمثابة "اعتقال سياسي".

وقد دعت إدارة باراك أوباما إلى إجراء الانتخابات سريعا في مصر لكنها رفضت التحدث عن حصول "انقلاب" مؤكدة استمرار تقديم المساعدات الأمريكية للقاهرة وهي 1.5 مليار دولار سنويا.

المصدر: ا ف ب

الأزمة اليمنية