الجيش المصري وجماعة الإخوان ينفيان إجراء مفاوضات سرية للتوصل الى تفاهم

أخبار العالم العربي

الجيش المصري وجماعة الإخوان ينفيان إجراء مفاوضات سرية للتوصل الى تفاهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621185/

نفت القوات المسلحة المصرية صحة تقارير أفادت بوجود مفاوضات سرية بينها وبين قيادات جماعة "الإخوان المسلمين". بدورها نفت الجماعة إجراء أية مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الجيش.

نفت القوات المسلحة المصرية صحة تقارير أفادت بوجود مفاوضات سرية بينها وبين قيادات جماعة "الإخوان المسلمين". بدورها نفت الجماعة  إجراء أية مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الجيش.

نفت القوات المسلحة المصرية صحة تقارير أفادت بوجود مفاوضات سرية بينها وبين قيادات جماعة "الإخوان المسلمين".

وفي بيان نشر مساء الأحد 14 يوليو/تموز على صفحة الجيش المصري في موقع "الفيسبوك"، قال المتحدث العسكري الرسمي أحمد محمد علي إن "القوات المسلحة المصرية لا تعمل في الظلام، وأنه في حالة إجراء أي اتصال سيتم الإعلان عنه مسبقا".

ونفى علي صحة ما صرح به عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" بأن هناك محاولات للتواصل من جانب القوات المسلحة مع أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي للوصول إلى صيغة وسط للتفاهم معهم.

وشدد المتحدث على أنه لا توجد أية اتصالات من أي نوع بين القوات المسلحة مع قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، واعتبر أن تصريحات العريان "تأتي في إطار حملة الأكاذيب والشائعات التي تشن ضد القوات المسلحة لتحقيق أهداف سياسية مشبوهة تستهدف حشد أنصار تيار سياسي معين ولرفع الروح المعنوية للمعتصمين أو للوقيعة بين الجيش والشعب بناء على مغالطات وإسقاطات سياسية".

بدوره قال جهاد الحداد، المتحدث الرسمي باسم جماعة "الإخوان المسلمين"، إنه "لا توجد حتى الآن أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بين قادة الجماعة والجيش".

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن هناك بداية مفاوضات جادة بين جماعة "الإخوان" المسلمين وقادة الجيش، عبر وسطاء معظمهم من الدبلوماسيين الغربيين.

وشدد الحداد، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" نشرت صباح الاثنين على أن "هناك محاولات من بعض السفراء الغربيين لمعرفة موقف الجماعة مما يجري وردود فعلنا، لكننا لم نتلق عبرهم أي رسالة من أي جهة".