الآلاف يحتجون في الولايات المتحدة ضد تبرئة المتهم بقتل شاب أسود وأوباما يدعو إلى الهدوء

أخبار العالم

الآلاف يحتجون في الولايات المتحدة ضد تبرئة المتهم بقتل شاب أسود وأوباما يدعو إلى الهدوءأمريكيون يحتجون على تبرئة المتهم في قضية مقتل شاب أسود أعزل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621178/

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها ستنظر في ضرورة فتح تحقيق جديد في قضية مقتل الشاب الأسود الأعزل تريفون مارتن، وذلك على خلفية مظاهرات حاشدة اندلعت في عدد من المدن الأمريكية بعد تبرئة المتهم بجريمة القتل. من جانبه دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما المواطنين إلى احترام الحكم والهدوء.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها ستنظر في ضرورة فتح تحقيق جديد في قضية مقتل الشاب الأسود الأعزل تريفون مارتن، وذلك على خلفية احتجاجات اندلعت في عدد من المدن الأمريكية بعد تبرئة المتهم بجريمة القتل.

وخرج الآلاف يوم الأحد 14 يوليو/تموز في مختلف المدن الأمريكية للاحتجاج على قرار هيئة المحلفين في فلوريدا بتبرئة زيمرمان.

الآلاف يحتجون في مختلف المدن الأمريكية واعتقالات في نيوروك

واعتقلت الشرطة في نيويورك نحو 30 شخصا خلال مظاهرات اندلعت في المدينة احتجاجا على تبرئة زيمرمان.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الآلاف من المحتجين اجتمعوا يوم الأحد في تايمز سكوير حاملين لافتات مختلفة وبينها "لا توجد عدالة" و"المساواة للجميع!" و"اقتلني، أنا أسود". وكانت المظاهرة سلمية في البداية إلا أنه حدثت بعض المشادات بين المتظاهرين ورجال الشرطة.

كما خرجت مظاهرات في مدن فيلاديلفيا وشيكاغو وميامي ولوس أنجلوس وسان أنطونيو وغيرها. وفي أوكلاند بكاليفورنيا أشارت تقارير محلية إلى وقوع حوادث تخريب للمتلكات في وسط البلدة.

أوباما يدعو المواطنين إلى احترام الحكم والهدوء

من جانبه دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الهدوء، قائلا ان مقتل مارتن كان مأساة وان البلاد يجب ان تبحث عن طرق لوضع حد للعنف باستخدام الأسلحة النارية.

وقال في بيان له "نحن دولة قانون وقد تكلمت هيئة المحلفين"، وأضاف "أطلب الآن من كل أمريكي احترام الدعوة للتفكير بهدوء من أبوين فقدا ابنهما الشاب".

وحث أوباما الأمريكيين على العمل لتوسيع "دائرة الفهم والتعاطف" في مجتمعاتهم وتوجيه بعض العواطف، التي أثارتها القضية إلى كبح العنف باستخدام الأسلحة النارية.

وكانت هيئة محلفين تتكون من 6 نساء قد برأت يوم السبت زيمرمان من تهمة القتل من الدرجة الثانية والقتل الخطأ في واقعة إطلاق الرصاص في فبراير/شباط 2012 على مارتن (17 عاما).

وقال زيمرمان إنه تصرف دفاعا عن النفس في حين قال نشطاء للحقوق المدنية أن إطلاق الرصاص له دوافع عنصرية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون