أنباء عن إنهاء 15 من معتقلي غوانتانامو إضرابهم عن الطعام

أخبار العالم

أنباء عن إنهاء 15 من معتقلي غوانتانامو إضرابهم عن الطعام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621177/

أعلن متحدث عسكري أمريكي الأحد 14 يوليو/تموز أن 15 من المعتقلين المضربين عن الطعام في معتقل غوانتانامو، أنهوا إضرابهم منذ يوم السبت الماضي. بدورهم، شكك المحامون المكلفون بالدفاع عن السجناء في صحة ما أعلنته إدارة المعتقل.

أعلن متحدث عسكري أمريكي الأحد 14 يوليو/تموز أن 15 من المعتقلين المضربين عن الطعام في معتقل غوانتانامو، أنهوا إضرابهم منذ يوم السبت الماضي.

وقال صامويل هاوز في بيان وزعه عبر البريد الالكتروني، أن 81 من أصل 166 محتجزا بالمعتقل مازالوا يواصلون الإضراب إحتجاجا على ظروف الاعتقال وسوء المعاملة.

وأشار المتحدث الى أن عدد المضربين عن الطعام تراجع مع بداية شهر رمضان المبارك، علما بأن عدد المحتجين كان يبلغ 106 سجناء يوم الأربعاء الماضي، ما يعني أن 25 شخصا توقفوا عن احتجاجهم خلال هذه الفترة.

بدورهم، شكك المحامون المكلفون بالدفاع عن السجناء في صحة ما أعلنته إدارة المعتقل، مؤكدين أنه يتعين عليهم أن يتحدثوا مع موكليهم أولا.

وكانت عمليات الإطعام القسري التي يتعرض لها العديد من السجناء المضربين عن الطعام، قد أثار استياء في الولايات المتحدة ودول أخرى، خاصة مع بداية شهر رمضان.

وقال ديفيد ريميس المحامي المكلف بالدفاع عن عدد من السجناء، إنه إذا كان كانت الأنباء عن إنهاء بعض المعتقلين لإضرابهم صحيحة، فإنه يعني أن السلطات تمكنت من جعل الإضراب عن الطعام تجربة مروعة لا يمكن تحملها، أو أن هؤلاء السجناء يعتقدون أن الإضراب قد حقق أهدافه، بعد أن نجح في لفت اهتمام العالم الى ظروف الاعتقال القاسية وانتهاك حقوق الانسان في معتقل غوانتانامو.

المصدر: "نيويورك تايمز"