ميركل تدعو إلى اطلاق سراح مرسي والاتحاد الاوروبي يدعو إلى تحقيق المصالحة الوطنية بمصر

أخبار العالم العربي

ميركل تدعو إلى اطلاق سراح مرسي والاتحاد الاوروبي يدعو إلى تحقيق المصالحة الوطنية بمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621164/

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الى اطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي. من جانبها دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون الى تحقيق "المصالحة الوطنية" تمهيدا لاجراء انتخابات "حرة وعادلة".

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الى اطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقالت ميركل في حديث الى تلفزيون "اي ار دي" الحكومي يوم 14 يوليو/تموز "اشاطر وزير الخارجية (غيدو فسترفيليه) رأيه ان السيد مرسي يجب ان يطلق سراحه.. خصوصا ان عملية سياسية تشارك فيها كل أطياف الشعب في مصر تجري حاليا". وكان فسترفيليه دعا يوم الجمعة الى اطلاق سراح مرسي وطالب بان تتمكن "مؤسسة محايدة ذات مصداقية عالية" من زيارة مرسي "على الفور".

أشتون تدعو إلى المصالحة الوطنية

من جانبها اعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون عن "قلقها الشديد" للاحداث الاخيرة في مصر ودعت الى تحقيق "المصالحة الوطنية" تمهيدا لاجراء انتخابات "حرة وعادلة". وأكدت آشتون ان "الاتحاد الاوروبي يشعر بقلق شديد لتطور الاوضاع في مصر.. وعلى العسكريين القبول بالسلطة المدنية الدستورية كمبدأ اساسي لحكومة ديموقراطية".

واضافت آشتون ان "الاتحاد الاوروبي يدعو الى حوار حقيقي يجمع كل القوى السياسية الحريصة على المبادىء الديموقراطية. على المصريين ان يقرروا مستقبلهم بما في ذلك من خلال انتخابات حرة وعادلة يمكن لكل الاحزاب المشاركة فيها". وأعربت اشتون عن "الاسف لاعمال العنف" التي وقعت مؤخرا، مؤكدة على ضرورة فتح تحقيق مستقل ودقيق.

المصدر: ا ف ب

الأزمة اليمنية