قضايا اجتماعية كويتية على شاشة رمضان 2013

الثقافة والفن

قضايا اجتماعية كويتية على شاشة رمضان 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621136/

تعرض فضائيات عربية ضمن موسم رمضان 2013 المسلسل الكويتي "مُحال"، الذي يتناول قضية زواج المواطنين بأجنبيات. وبالاضافة إلى الفنانين الكويتيين يشارك في هذا العمل الفني ممثلون من الإمارات والبحرين ولبنان.

أصبحت المسلسلات الخليجية تشغل حيزا مهما في مواسم رمضان التلفزيونية، لا سيما في السنوات الأخيرة، مما يمنح مشهد الأعمال الدرامية العربية العام نكهة متميزة، خاصة إذا جمعت هذه الأعمال نجوما من دول الخليج العربي، كما هو الأمر بالنسبة للمسلسل الكويتي "محال".

يُعرض هذا المسلسل في إطار موسم رمضان 2013، وتم تصويره في الإمارات، وضم فنانين بحرينيين وإماراتيين، مما يجعله عملا دراميا خليجيا بامتياز.

يشارك في هذا العمل نجوم الفن الخليجيون، منهم جاسم النبهان وعبد الرحمن العقل وفاطمة الحوسني، بالإَضافة إلى الفنانة اللبنانبة لاميتا فرنجية، وذلك في أول عمل درامي مشترك بين الكويت ولبنان. 

 يثير المسلسل قضية تحظى باهتمام كبير في المجتمع الكويتي، وهي زواج المواطنين بأجنبيات. تؤدي النجمة اللبنانية دور فتاة متعلمة ولطيفة وذكية تعمل كـ"اجنبية" في شركة كبيرة، يقع رجل أعمال خليجي نافذ ورب أسرة في حبها على الرغم من فارق السن بينهما.

حول دورها في هذا المسلسل قالت لاميتا فرنجية إنها تؤدي دور الشخصية البريئة التي تحب  انسانا مرتبطة به ولتتغير وتصبح إنسانة تحمل الكثير من المسؤوليات، وفقا لوصفها.

المصدر: "وكالات"