بالفيديو.. قصف لأحياء في حمص واشتباكات في حلب والرقة

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. قصف لأحياء في حمص واشتباكات في حلب والرقةمدينة حمص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621135/

أشار نشطاء الى وقوع اشتباكات بين ما يعرف بالجيش الحر وقوات الجيش السوري في احياء حلب وحمص، مؤكدين استهداف مقر كتيبة الهندسة التابعة للواء 93 في الرقة. وذكر مراسلنا ان وحدة من الجيش عثرت على مخزن للعبوات الناسفة وقذائف الهاون التي تستعمل فيها مواد كيميائية بحي جوبر بضواحي دمشق.

أشار نشطاء الى وقوع اشتباكات في حي الراشدين بحلب بين ما يعرف بالجيش الحر وقوات الجيش السوري التي تحاول دخول الحي بالاضافة الى قصف الطيران الحربي حي طريق الباب ومحيط مطار حلب الدولي.

من جانبه أفاد مراسلنا في دمشق الاحد 14 يوليو/ تموز ان اشتباكات دارت في مدينة حلب باحياء الصاخور والشيخ مقصود وبستان القصر، بالاضافة الى عمليات عسكرية للجيش في المناطق الجنوبية و الغربية بريف حلب.

وذكر مراسلنا ان وحدة من الجيش السوري عثرت على مخزن للعبوات الناسفة وقذائف الهاون التي تستعمل فيها مواد كيميائية بمحيط دوار المناشر بحي جوبر بضواحي العاصمة دمشق.

اما في حمص، فأكد النشطاء تعرض مناطق في بلدة قلعة الحصن ومحيطها ، لقصف من الجيش. بالاضافة الى تعرض الاحياء القديمة لحمص لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية براجمات الصواريخ والمدفعية. ونشر النشطاء تسجيلا لشريط فيديو يبين قصفا  بالصواريخ على احياء حمص، حسب قولهم.   

وقال النشطاء ان مقاتلي المعارضة استهدفوا بصاروخ، مقر كتيبة الهندسة داخل اللواء 93، بالقرب من عين عيسى بالرقة.

من جانبه قال مراسلنا ان اشتباكات وقعت بين الجيش والمسلحين في محيط الفرقة 17 واللواء 93 في الرقة.

وأضاف النشطاء ان الطيران المروحي التابع للجيش نفذ صباح الاحد غارة على مناطق في قرية بسامس بجبل الزاوية بمحافظة ادلب، ما أدى الى مقتل 4 أشخاص  واصابة آخرين بجراح خطرة.

وأكد نشطاء تعرض مناطق في بلدات داعل والتبة وبصرى الحرير ومعربة في ريف درعا لقصف من قبل الجيش السوري ، ودارت فجر الاحد اشتباكات متقطعة بين الجيش ومقاتلي المعارضة في محيط حي المنشية بدرعا البلد.

من جانبه قال مراسلنا ان درعا شهدت هدوء نسبيا، عدا محاولات لضرب حواجز الجيش في مناطق درعا البلد والكمارك القديمة والسد، وفق ما ذكره مراسلنا.