ملياردير أمريكي من أصل باكستاني يشتري "فولهام" من الملياردير المصري محمد الفايد

الرياضة

ملياردير أمريكي من أصل باكستاني يشتري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621080/

أعلن رجل الأعمال الأمريكي شاهد خان عن شرائه من الملياردير المصري محمد الفايد نادي "فولهام" المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مقابل 200 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 302,35 مليون دولار.

أعلن رجل الأعمال الأمريكي شاهد خان عن شرائه نادي "فولهام" المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من الملياردير المصري محمد الفايد مقابل 200 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 302,35 مليون دولار، وذلك بحسب ما نقله موقع "رويترز" في 13 يوليو/تموز.

هذا وجاء في بيان صدر عن المتحدث باسم خان أن رابطة أندية الدوري الممتاز وافقت على الصفقة، فأصبح شاهد خان يمتلك كل اسهم النادي بالكامل وبدون ديون. وبإتمام هذه الصفقة يتخلى الفايد عن النادي الذي امتلكه في غضون 16 عاما لصالح الملياردير الذي ولد في لاهور بباكستان وانتقل إلى أمريكا في سن الـ 16، والذي كون ثروته بصناعة قطع غيار السيارات.

في هذا الصدد صرح شاهد خان أن "فولهام هو النادي المثالي في الوقت المثالي بالنسبة لي .. أريد أن أكون واضحا، لا أعتبر نفسي مالكا لفولهام، بل حارسا للنادي بالنيابة عن المشجعين"، مضيفا أن مستقبل النادي المضمون في الدوري الممتاز كي يفخر به المشجعون يعتبر من الأولويات في الوقت الحالي.

من جانبه أعرب الفايد عن ثقته بأن "فولهام" سيكون في أيدي أمينة، منوها بأن الوقت حان لكي يبزغ فجر حقبة جديدة، واصفا  شاهد خان بالرجل الجيد جدا القادر على تحمل المسؤولية التي حملها هو شخصيا منذ عام 1997.

كما طلب الفايد من جمهور نادي "فولهام" الذي شغل المركز الـ 12 في الدوري الممتاز في موسم العام الماضي، الترحيب بالمالك الجديد.

يُذكر أن "فولهام" ليس أول نادي رياضي يفوز شاهد خان بملكيته، إذ أنه يمتلك كذلك نادي "جاكسونفيل جاغوارز" الذي يشارك في دوري هوكي الجليد في أمريكا الشمالية.