مصر تعيد طائرات تقل مئات السوريين بعد تشديد الحصول على تأشيرة الدخول

أخبار العالم العربي

مصر تعيد طائرات تقل مئات السوريين بعد تشديد الحصول على تأشيرة الدخول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621056/

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن السلطات المصرية أعادت طائرات تقل مئات من السوريين بعد تشديد إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول الى مصر. وأعربت عن قلقها الكبير حيال الإجراءات الجديدة.

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن السلطات المصرية أعادت طائرات تقل مئات السوريين بعد تشديد إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول الى مصر.

وذكرت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنج أن السلطات المصرية رفضت السماح لعدة رحلات جوية من دمشق واللاذقية، كان على إحداها 250 راكبا، بالهبوط. وتم ترحيل السوريين الذين وصلوا على طائرات من دول أخرى بمجرد وصولهم إلى مطار القاهرة.

وأعربت المفوضية عن قلقها الكبير حيال الإجراءات الجديدة التي اتخذت بعد أن اتهمت وسائل إعلام مصرية سوريين بالمشاركة في الاشتباكات التي دارت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والجيش المصري، حسب ما ذكرته "رويترز".

وكان رئيس المفوضية انطونيو غوتيريس قد قال في بيان الجمعة 12 يوليو/ تموز: "أدعو السلطات المصرية كما دعوت كل الحكومات الأخرى في العالم، الى استقبال وحماية جميع السوريين الذين يطلبون اللجوء في بلدانها".

وأضاف: "أفهم تماما التحديات التي تواجهها مصر راهنا. لكن الضيافة التقليدية للشعب المصري ينبغي تأمينها للسوريين الذين يحاولون الفرار من نزاع هو الأكثر تدميرا والأكثر خطورة في العالم اليوم"، وفق وكالة "فرانس برس".

المصدر: وكالات