مدفيديف: مستوى الخطر الإرهابي في روسيا أعلى مما هو عليه في الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62105/

اعتبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن مستوى الخطر الإرهابي في روسيا يزيد عن المؤشر المماثل في الولايات المتحدة، مضيفا ان الهدف الرئيسي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي هو تخفيض هذا المستوى. وطالب الرئيس الروسي جهاز الأمن الفيدرالي بتنشيط العمل في جميع اتجاهات مكافحة الإرهاب بدءا من تصفية الإرهابيين وزعزعة قاعدتهم المالية والاجتماعية والكشف عن اعوانهم.

اعتبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن مستوى الخطر الإرهابي في روسيا يزيد عن المؤشر المماثل في الولايات المتحدة، مضيفا ان الهدف الرئيسي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي هو تخفيض هذا المستوى.
وقال مدفيديف ان عدد الأعمال الإرهابية في روسيا ازداد في عام 2010، وهذا إشارة قوية للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الفيدرالي والأجهزة الأمنية الأخرى.
وطالب الرئيس الروسي جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بتنشيط العمل في جميع اتجاهات مكافحة الإرهاب بدءا من تصفية الإرهابيين وزعزعة قاعدتهم المالية والاجتماعية والكشف عن مساعديهم.
واعترف مدفيديف بان الإرهاب ما زال يشكل التهديد الرئيسي للدولة في روسيا ولجميع مواطنيها.

مدفيديف: تفجير مطار دوموديدوفو جريمة بشعة
وصف مدفيديف التفجير الانتحاري الذي وقع يوم الاثنين في مطار دوموديدوفو بانه جريمة بشعة ووقف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي في مستهل اجتماع هيئة رئاسة جهاز الأمن الفيدرالي الذي القى كلمة فيه يوم الثلاثاء.
وطالب الرئيس الروسي  بالقبض على منظمي الهجوم الإرهابي ومحاكمتهم أو القضاء عليهم إذا حاولوا مقاومة الاعتقال.
مستوى الأمن في مطار دوموديدوفو غير كاف للغاية
أعرب الرئيس الروسي عن استيائه من مستوى الأمن غير الكافي في مطار دوموديدوفو القريب من موسكو. واعتبر مدفيديف أن هناك مشاكل جذرية فيما يخص ضمان أمن الناس وإدارة المطار.
وأعاد مدفيديف الى الأذهان أن مطار دوموديدوفو قد واجه في نهاية العام الماضي أزمة عميقة في بسبب ظروف جوية صعبة، كما سبق لهذا المطار ان يتعرض للهجمات الإرهابية. واعتبر الرئيس الروسي ان سلسلة هذه الأحداث المأساوية تجعلنا نفكر حول حجم النقائص في إدارة عمل المطار.
مدفيديف يكلف الحكومة بوضع نظام شامل للرقابة والتفتيش في عقد المواصلات
يعتزم الرئيس الروسي فرض نظام شامل للرقابة والتفتيش في جميع عقد المواصلات في روسيا. واعترف مدفيديف بان تشديد الإجراءات الأمنية سيؤدي الى تمديد الوقت المطلوب لتفتيش الراكب، الا انه أعرب عن قناعته بانه "الوسيلة الوحيدة" لحل القضية.
وكلف الرئيس الروسي المحكومة بوضع مثل هذا نظام الإجاراءات في أسرع وقت ممكن.

بوتين: ان مدبري ومنفذي العملية الارهابية في مطار دوموديدوفو لن يفلتوا من العقاب الحتمي

من جهته اكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة الروسية يوم الثلاثاء انه يثق بحتمية معاقبة مدبري ومنفذي العملية الارهابية في مطار دوموديدوفو التي اودت بحياة 35 شخصا.
وبدأ بوتين الاجتماع بتقديم تعازيه لاسر الضحايا والوقوف دقيقة صمت على ارواح القتلى. وقال بوتين "لقد ارتكبت جريمة بشعة وعبثية". 
وافاد بوتين ان كل اسرة من اسر ضحايا الانفجار ستحصل على 3 ملايين روبل (100 الف دولار). اما الذين اصيبوا بجروج خطيرة ومتوسطة الخطورة فسيحصلون على 1.9 مليون روبل ( 63 الف دولار)، فيما سيحصل المصابون بجروح خفيفة على 1.2 مليون روبل (40 الف دولار).  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)