"تمرد" تؤكد أنها ستعيد تنظيم أكثر من إفطار جماعي.. و"مليونية الزحف" تطالب بعودة مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620964/

قالت حركة "تمرد"، إنها سوف تنظم أكثر من إفطار جماعي فى مختلف أحياء الإسكندرية، وسيعقبه حملات توعية بالحقوق السياسية وبحث أهم المشاكل التى تعاني منها كل منطقة، وذلك بعد أن تمكنت من تنظيم إفطار جماعي تحت مبادرة أسمتها "لم الشمل الرمضانية"، الجمعة 12 يوليو/تموز.

قالت حركة "تمرد"، إنها سوف تنظم أكثر من إفطار جماعي فى مختلف أحياء الإسكندرية، وسيعقبه حملات توعية بالحقوق السياسية وبحث أهم المشاكل التى تعاني منها كل منطقة، وذلك بعد أن تمكنت من تنظيم إفطار جماعي تحت  مبادرة أسمتها "لم الشمل الرمضانية"،  الجمعة 12 يوليو/تموز. ووصفت الحركة في بيان لها الإفطار بأنه احتفال شعبي بحضور عدد من أهالي الشهداء.

من ناحية أخرى، وعلى الرغم من درجات الحرارة المرتفعة والصيام، تزايدت أعداد المشاركين في اعتصام رابعة العدوية في مدينة نصر وميدان النهضة في الجيزة الجمعة 12 يوليو/تموز، بعد توافد آلاف المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي من مختلف المحافظات للمشاركة في فعاليات "مليونية الزحف" التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية".

وأقام عشرات المتظاهرين لجانا شعبية لتأمين الاعتصام ولتفتيش المارة والاطلاع على هوياتهم الشخصية، كما أقاموا حواجز من قطع حجرية.

وقال مراسلنا إنه من المقرر أن تنطلق مسيرتان لمؤيدي مرسي بعد صلاة التراويح باتجاه قصر الاتحادية ونادي الحرس الجمهوري في القاهرة.

وأغلقت قوات المنطقة المركزية كافة الطرق والمداخل المؤدية إلى ميدان النهضة. وتمركزت مدرعات تابعة للجيش، وأخرى تابعة للأمن المركزي على مداخل الميدان.

إلى ذلك تعرضت حافلات وسيارات كانت تقل متظاهرين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي إلى هجوم بالحجارة من قِبل مناوئين له، ما أدى إلى تحطيمها، وذلك على جسر 6 أكتوبر أثناء توجهها إلى ميدان رمسيس. 

وكانت قوى إسلامية مؤيدة لمرسي قد دعت الأربعاء 10 يوليو/تموز إلى تنظيم مظاهرات الجمعة تحت اسم "مليونية الزحف" للضغط من أجل عودة مرسي إلى الحكم.

المزيد مع مراسلتنا في القاهرة

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية