الخارجية الأمريكية وبان كي مون ينتقدان اعتقال قيادات الإخوان في مصر

أخبار العالم العربي

الخارجية الأمريكية وبان كي مون ينتقدان اعتقال قيادات الإخوان في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620948/

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي إن الاعتقالات التي تحركها دوافع سياسية في مصر تجعل من الصعب معرفة كيف ستتمكن البلاد من تجاوز أزمتها السياسية الحالية. وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هو الآخر عن قلقه من استمرار عمليات الاحتجاز في مصر.

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي الخميس 11 يوليو/تموز، إن "الاعتقالات التي تحركها دوافع سياسية" في مصر تجعل من الصعب معرفة كيف ستتمكن البلاد من تجاوز أزمتها السياسية الحالية.

وجاء في بيان صحفي لساكي أن "الاعتقالات التي شاهدناها في الأيام القليلة الماضية والتي تستهدف جماعات معينة لا تتفق مع المصالحة الوطنية التي تقول الحكومة المؤقتة والجيش إنهما يسعيان إليها".

وقالت ساكي: "يصعب معرفة كيف ستجتاز مصر الأزمة الحالية إذا استمرت الاعتقالات وعمليات الاحتجاز السياسية".

ومن جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من استمرار عمليات الاحتجاز في مصر وإصدار أوامر بإلقاء القبض على زعماء جماعة الإخوان المسلمين وقيادات إسلامية أخرى بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

وأوضح بان في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أنه "لا يوجد مجال للانتقام أو للإقصاء لأي حزب كبير أو طائفة في مصر"، بحسب بيان صادر عن مكتب الأمين العام.

وأكد دعمه لطموحات الشعب المصري ودعا إلى حوار سلمي يشمل كل الأطراف في الطيف السياسي في مصر.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية